«الأعيان الأردني» يدين الاقتحامات الاسرائيلية للأقصى و«النواب» يدعو للاجتماع لمناقشة تلك الانتهاكات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعيان الأردني» يدين الاقتحامات الاسرائيلية للأقصى و«النواب» يدعو للاجتماع لمناقشة تلك الانتهاكات

أ ش أ
نشر في: الخميس 15 أغسطس 2019 - 5:52 م | آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2019 - 5:52 م

أعرب رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، اليوم الخميس، عن إدانته الشديدة للاقتحامات الإسرائيلية التي نفذها مستوطنون متطرفون لباحات المسجد الأقصى، مشيرا إلي أن هذه الاستفزازات والممارسات من شأنها دفع المنطقة إلى المزيد من الصراعات وتأجيج العنف فيها.

وقال الفايز - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا" - إن ما تقوم به إسرائيل بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية والشعب الفلسطيني الأعزل، إنما "يمثل إرهاب دولة يجب على المجتمع الدولي التصدي له بحزم ومحاسبتها على الجرائم التي ترتكبها بحق المقدسات التي تشكل إرثا حضاريا ودينيا وإنسانيا عالميا".

وأكد، دعم مجلس الأعيان الكامل وتأييده المطلق لكافة الجهود التي يبذلها العاهل الأردني دفاعا عن القدس وصمود أهلها، وتصديه الحازم لكافة الإجراءات والقرارات الإسرائيلية التي تستهدف طمس هويتها وطابعها العربي الإسلامي.

وطالب الفايز المجتمع الدولي، ومجلس الأمن وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وكافة المؤسسات البرلمانية في العالم إلى تحمل مسؤولياتها والقيام بدورها الأخلاقي والإنساني والقانوني لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والضغط على إسرائيل باعتبارها الدولة القائمة بالاحتلال على وقف اعتداءاتها والانتهاكات التي تقوم بها.

بدوره دعا رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة، أعضاء المجلس للاجتماع الاثنين المقبل لمناقشة انتهاكات واقتحامات سلطات الاحتلال للمسجد الأقصى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك