4 نصائح تساعدك على الاستيقاظ مبكرا من النوم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 نصائح تساعدك على الاستيقاظ مبكرا من النوم

منار محمد
نشر في: الخميس 15 أغسطس 2019 - 10:20 ص | آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2019 - 10:20 ص

يواجه عدد من الأشخاص مشكلة في الاستيقاظ مبكرًا، وفي حالة قدرتهم على فعل ذلك يجد بعضهم عقبة أخرى وهي "الخمول" وعدم القدرة على التركيز والمزاج السيئ، لكن من السهل التغلب على هذه الأمور التي تفسد الحياة اليومية أحيانًا من خلال اتباع النصائح التي قدمها موقع "fast company".

1- ضبط المنبه قبل الوقت المحدد

من لا يستطيع الاستيقاظ باكرًا يطفئ المنبه ويعود للنوم مجددًا لفترة قصيرة، وهذا التصرف يكون عادة عند الكثيرين، وحتى يمكن التغلب عليه بسهولة يجب ضبط المنبه في توقيت سابق للوقت المراد الاستيقاظ به؛ لمنح العقل تنبيه بضرورة الاستيقاظ في وقت معين، وبعد أيام قليلة ستجد نفسك معتاد على النهوض قبل الموعد من تلقاء نفسك، وكعامل مساعد لك في ذلك حاول الحصول على قيلولة في الظهر أو منتصف اليوم.

2- تحديد الأهداف

الاستيقاظ من النوم يوميًا مبكرًا للذهاب إلى العمل فقط أمر سيشعرك بالملل مع الوقت، وسيجعلك تشعر بالرغبة في عدم الاستيقاظ؛ لذلك حدد أهداف يومية وحفز نفسك قبل النوم بها والتي ترغب أن تمر ساعات الليل بسرعة لتحقيقها وستجد نفسك نشيط صباحًا.

3- ترك الفراش

بمجرد الاستيقاظ، انهض من على الفراش حتى لا يسيطر عليك النعاس مجددًا ولا تشعر بنفسك إلا بعد الاستيقاظ متأخرًا.

ويمكن فور النهوض من على السرير عمل تمارين بسيطة؛ حتى يستعيد الجسم نشاطه ويتخلص من الخمول.

4- تجنب السهر

حاول عدم السهر لوقت متأخر؛ حتى تستطيع الاستيقاظ مبكرًا، وإذا فعلت ذلك لمدة 3 أيام فقط، سيعتاد جسمك على النوم والاستيقاظ مبكرًا، إضافة إلى أنه سيكون لديك متسع كبير من الوقت لإنجاز الأعمال اليومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك