المجلس المصري للشئون الإفريقية: السودان في حاجة لدعم شديد من مصر بصفة خاصة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجلس المصري للشئون الإفريقية: السودان في حاجة لدعم شديد من مصر بصفة خاصة

السفير صلاح حليمة
السفير صلاح حليمة
هديل هلال
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 9:03 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 9:03 م

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، إن الاجتماعات ما بين السودان ومصر، اليوم السبت، تهدف إلى تقريب وجهات النظر بين الطرفين، مشيرًا إلى أن السودان في حاجة لدعم شديد من مصر بصفة خاصة.

وأضاف حليمة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن السودان في حاجة لدعم المجتمع الإقليمي والدولي سياسيًا لتحقيق الأمن والاستقرار، منوهًا بأن الدعم ليس على المستوى الداخلي فقط وإنما على المستوى الخارجي.

وأوضح أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للسودان اليوم محورية في العلاقات الثنائية بين الدولتين، لافتًا إلى أن الزيارة تضمنت الحديث حول موضوعات تتعلق بالبنية التحتية والربط الكهربائي.

وتابع أن مصر لها منطقة صناعية في الخرطوم، قائلًا إن الاستثمارات المصرية تمنح السودان دفعة قوية فيما يتعلق بالمجالات العديدة.

وأوضح نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية، أن الاجتماعات الثنائية تضمنت الحديث حول ملف سد النهضة، متابعًا: «مصر والسودان ترفضان التصرفات الأحادية بالملف ومحاولة فرض الأمر الواقع، فضلًا عن تأكيدهم التوصل إلى اتفاق ملزم، لعدم حدوث أي ضرر على الأطراف».

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، في زيارة رسمية إلى السودان تستغرق يوًما واحدًا، يرافقه وفد رفيع المستوى، ضم السادة وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والموارد المائية والري، والصحة والسكان، والتجارة والصناعة، إلى جانب عدد من كبار المسئولين من الوزارات المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك