القاهرة: تسكين أسر عقار قصر النيل المنهار في شقق بالأسمرات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القاهرة: تسكين أسر عقار قصر النيل المنهار في شقق بالأسمرات

محمد عبد الناصر
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 6:02 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 6:02 م

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم السبت، إنه سلم الأسر المتضررة من انهيار العقار 50 شارع قصر النيل، وحدات سكنية بالأسمرات، موضحًا أن ذلك بعد ساعتين من انهيار العقار المذكور مباشرة، حفاظًا على أرواحهم.

وأضاف عبد العال، في بيان له، أن الوحدات التي انتقلت لها الأسر المتضررة مجهزة ومؤسسة بالكامل ومزودة بالأجهزة الكهربائية اللازمة، لسد احتياجات أي مواطن.

وقرر، في بيان سابق صباح اليوم، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار رقم 50 شارع قصر النيل المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار، بجانب رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

وانتقل لموقع الحادث، ومعه رجال الحماية المدنية والإسعاف، وقيادات المحافظة والقيادات الأمنية، واللواء إبراهيم عبد الهادى، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والسكرتير العام والمساعد لمحافظة القاهرة، وياسر عبد العزيز، رئيس حي عابدين.

وأوضح أن العقار يقع على مساحة 1500 متر ومكون من أرضي و4 أدوار، مشيرًا إلى أنه يوجد به شركة صرافة، ومعرض موبيليا مغلق بالدور الأرضي، ومحلات ملابس، ومكاتب إدارية وتجارية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى فصل كافة المرافق عنه فور وقوع الانهيار، مؤكدًا أن عمليات الإنقاذ بالموقع أسفرت عن إنقاذ 14 شخصًا، وإسعاف اثنين بموقع الانهيار، فيما تم نقل شخصين لمستشفى أحمد ماهر، لتلقي العلاج اللازم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك