محافظ الفيوم: نتائج مشروعات إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون مبشرة حتى اللحظة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الفيوم: نتائج مشروعات إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون مبشرة حتى اللحظة

بحيرة قارون
بحيرة قارون
هديل هلال
نشر في: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 6:26 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 6:26 م

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن «إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون، مشروع ضخم يحظى باهتمام من القيادة السياسية»، لافتًا إلى تشكيل لجنة بقرار رئيس مجلس الوزراء، تضم مسؤولي الجهات المعنية، لمتابعة المشروع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن اجتماعات اللجنة مستمرة للوقوف على المعدلات الخاصة بتنفيذ المشروع، ومتابعة كل المحاور التي تعمل عليها، مؤكدًا أن النتائج مبشرة حتى اللحظة.

ولفت إلى أن المنشآت الصناعية التي تطلق مياهها على البحيرة تحد كبير، قائلًا إن محاور مشروعات إعادة التوازن لبحيرة قارون، تشمل إقامة أنظمة مياه مغلقة للمصانع الموجودة في المنطقة الصناعية، حتى تعيد تدوير المياه داخلها مرة أخرى.

وأوضح أن المحاور تشمل ضخ المياه للبحيرة مرة أخرى، الأمر الذي ساعد كثيرًا في تقليل الفاقد من البحيرة، إضافة إلى إقامة مشروع استخراج الأملاح، لافتًا إلى الانتهاء من إجراءات إقامة المصنع الجديد للشركة المصرية لاستخراج الأملاح والمعادن، في جنوب البحيرة.

وأشار إلى الانتهاء من الدراسات البيئية والفنية لمشروع استخراج الأملاح، في شمال البحيرة، متابعًا: «حاليًا جار مراجعة بعض الأمور الخاصة بمشروعات الصرف الصحي المنفذة من خلال مبادرة حياة كريمة أو وزارة الإسكان، وتدخل محطات المعالجة الخدمة تباعًا في الأشهر المقبلة».

وعقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً لمتابعة ما تم تنفيذه بمشروعات إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون، من خلال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء برئاسة وزيرة البيئة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك