ترجيحات بحركة محافظين تشمل تغيير 16 محافظا.. ومصدر حكومي يكشف أبرز الراحلين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترجيحات بحركة محافظين تشمل تغيير 16 محافظا.. ومصدر حكومي يكشف أبرز الراحلين

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كتب- شريف حربي:
نشر في: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 7:16 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 9:07 م

رجح مصدر حكومي إجراء حركة محافظين في الأيام القليلة المقبلة تشمل تغيير 16 محافظًا ونقل آخرين إلى محافظات أخرى، مع الإبقاء على عدد محدود من المحافظين الحاليين في مناصبهم.

وحدد المصدر لـ"الشروق"، أبرز المحافظين الذين سيغادرون مناصبهم في الحركة الجديدة، وهم محافظ القاهرة، خالد عبد العال، ومحافظ الجيزة، أحمد راشد، بالإضافة إلى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

ومن المقرر أن تشهد الحركة تعيين محافظ جديد للبحيرة بدلا من اللواء هشام آمنة بعد تعيينه وزيرًا للتنمية المحلية.

وذكر مصدر آخر بوزارة التنمية المحلية، طلب عدم ذكر اسمه، أنه من بين المحافظين المتوقع الإبقاء عليهم محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، ومحافظ قنا، اللواء أشرف الداودي.

وكشف المصدر أن المحافظين الذين سيتم نقلهم من محافظة إلى أخرى لن يتخطوا الـ3 محافظين، وسيتم نقلهم من محافظات الصعيد إلى محافظات الدلتا، لافتا إلى أن هناك نواب محافظين سيتم تصعيدهم لمنصب محافظ بعد أن حققوا نجاحات كبيرة في الإداراة المحلية.

وشرح المصدر أن نقل المحافظين من محافظات الصعيد إلى وجه بحري يعد ترقية لهم نظرا لما حققوه من نجاحات في الملفات الموكلة لهم بالصعيد؛ وهو ما يعني تكرار النجاحات بالوجه البحري.

وأوضح المصدر أن حركة المحافظين المقبلة ليست نهائية وقد يحدث أية تغييرات عليها في ظل رصد الجهات الرقابية للتأكد من عمل المحافظين بشكل يليق بمناصبهم وتحقيق مطالب المواطنين، وتحديدًا في ملف منظومة النظافة، كون هناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية حول هذا الملف.

وأكد أن التغيير سيتم نتيجة لوجود قصور في المهام المكلف بها المحافظين، دون ربطه بالمشروعات الجارية في المحافظات لأنها ليست معيارا لأداء المحافظين، كونها خطة استثمارية للدولة، في ظل وجود توجه لدى الدولة بتعيين محافظين يمتلكون خططا للتطوير وتنفيذ القرارات والقوانين المقررة دون تراخي أو أيدى مرتعشة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك