رئيس حزب الوفد: عصر السيسي هو «الذهبي للمرأة المصرية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس حزب الوفد: عصر السيسي هو «الذهبي للمرأة المصرية»

بهاء الدين أبو شقة
بهاء الدين أبو شقة
محمد فتحي
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2019 - 4:05 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2019 - 4:05 م

قال رئيس حزب الوفد، بهاء الدين أبو شقة، إن عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي هو "الذهبي للمرأة المصرية"، مشيرا إلى أن الاهتمام البالغ بالمرأة لم يأت من فراغ لأنها جديرة بذلك بعد نجاحها في مجالات عديدة.

وأضاف أبو شقة -خلال كلمته في مؤتمر مبادرة "الوفد مع المرأة" بمحافظة الغربية، اليوم الأحد- "لست مع مقولة إن المرأة المصرية نصف المجتمع، لأن -بتاريخها المشرف- هناك تأكيد أنها المجتمع كله"، لافتا إلى أن المرأة جوهرة ثمينة وركيزة أساسية فلا يمكن إحراز أي تقدم في المجتمع بدون امرأة واعية وطنية.

وأشار إلى أن تعديل الدستور اختصها بنسبة 25% لا تقل عنها من المقاعد، قائلا: "وإن كنت أرى أنها نسبة ضئيلة لمكانة وقيمة وجهود المرأة المصرية، وعندما تم مناقشة هذا النص كان هناك اتجاه لتخفيض تلك النسبة، لكن حزب الوفد أصر على ألا تقل النسبة عن 25% أو أزيد".

من جهته، قال سكرتير عام لجنة الوفد في الغربية، النائب محمد خليفة: "قررنا الاهتمام بصحة المرأة وتوفير دخل مادي ثابت لها، وأن تصبح (منتجة)، وكان من أهدافنا أن نعمل على محو الأمية عند المرأة وبالفعل وقعنا بروتوكولا مع هيئة تعليم الكبار حتى نمحو أمية المرأة في محافظة الغربية".

وأشار إلى أنه حرصا على الاهتمام بصحة المرأة، تم توفير قوافل طبية للكشف على المرأة بالغربية ومشروع الكشف المبكر على سرطان الثدي، وتم التنسيق مع جهازة تنمية المشروعات الصغيرة لتوفير ماكينات خياطة لدعم المرأة المعيلة، وتوفير كراس متحركة للمرأة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم العون لأبنائها.

وتأتي مبادرة الحزب استكمالا لمبادرات "الوفد مع الناس" التي أطلقها رئيس الحزب؛ إيمانا بأهمية دور المرأة المصرية في المجتمع ودعم تمكينها سياسيا واقتصاديا، بالسير مع سياسة الدولة المصرية التي تسعى إلى بناء دولة عصرية حديثة.

ومن المقرر تكريم عدد من الأمهات المثاليات وتوزيع شهادات ادخار للأمهات المعيلات، وتوقيع بروتوكول تعاون بين بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، والدكتور عاشور أحمد عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ لتكون مقار الوفد بالمدن والقرى فصولاً لمحو الأمية وتعليم الكبار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك