الحرف اليدوية تنظم زيارة لقرية جارجوس بمحافظة قنا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحرف اليدوية تنظم زيارة لقرية جارجوس بمحافظة قنا

الحرف اليدوية
الحرف اليدوية

نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2019 - 1:01 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2019 - 1:01 م

نظمت غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات زيارة إلى قرية جراجوس بمحافظة قنا الأربعاء والخميس الموافق 11 و12 سبتمبر 2019، وذلك بحضور رحاب منصور، عضو مجلس الإدارة، وممدوح الشربيني، المدير التنفيذي للغرفة، والدكتورة مرفت استشاري الجودة.

وقال ممدوح الشربيني، المدير التنفيذي للغرفة، أن الزيارة تأتي فى إطار تنفيذ مشروع جراجوس لإحياء حرفة صناعة الخزف والفخار بقرية جراجوس بمحافظة قنا، مشيرا إلى اهتمام محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، بالتعاون مع الغرفة، وتذليل العقبات التي تواجه الحرف اليدوية بالمحافظة.

وأشار الشربيني، إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الدولة لتطوير وإحياء الحرف التراثية المصرية وحفظها من الاندثار ورفع قيمة هذه الحرف لتوفير المستقبل الأفضل لأصحابها من الحرفيين، وفق تعاون سابق مع الغرفة ومحافظة قنا.

وشدد الشربييني، أن قطاع الحرف اليدوية بدوره سيساهم في تنمية وانتعاش الاقتصاد المصري بصفة عامة، لافتا إلى أنه انطلاقا من البروتوكول الموقع بين غرفة صناعة الحرف اليدوية ومؤسسة بنك مصر تأتي زيارة المشروع بقرية جراجوس مركز قوص محافظة قنا، لمتابعة خط سير العمل ومتابعة النشاط القائم بالمصنع، والوقوف على كل التطورات في العمل بالمشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك