السرقة فى زمن كورونا.. لصوص يطهّرون أيديهم قبل نهب محل مجوهرات فى الهند! - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السرقة فى زمن كورونا.. لصوص يطهّرون أيديهم قبل نهب محل مجوهرات فى الهند!

بسنت الشرقاوى:
نشر في: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 3:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 3:49 م

وسط ارتفاع قياسى فى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الهند، أصبح الخوف من الإصابة بالفيروس كبيرًا لدرجة أنه حتى المجرمين أصبحوا ملتزمين وبصرامة ببروتوكولات الوقاية الاحترازية خوفا من الإصابة بالفيروس أكثر من التعرض للحبس.

وفى إحدى هذه الحوادث التى ظهرت وكأنها فيلم مصور باحترافية، دخل 3 رجال يرتدون كمامة طبية، متجرا للمجوهرات، فى مدينة عليكرة بولاية آتر برديش الهندية، وعقموا أيديهم ثم سرقوا محتويات المتجر.

وبحسب الصحيفة المحلية «إنديا دوت كوم»، وقع هذا الحادث الغريب يوم الجمعة عندما قام رجال ملثمون بتطهير أيديهم، ثم وجهوا مسدساتهم نحو عمال المتجر وبدأوا على الفور فى حشو حقائبهم بالمجوهرات، فى غضون بضع دقائق فى وضح النهار، بينما جلس العملاء المذهولون فى خوف بلا حراك.

وشارك الصحفى الهندى «الوك باندى»، على تويتر، مقطع الفيديو للسرقة، والذى التقطته كاميرات المحل، لينتشر على نطاق واسع، وحشد ردود فعل متنوعة.

بينما سخر البعض من كيفية اتباع الناس لإرشادات الوقاية من كورونا، فى ولاية أوتار براديش، وأعرب آخرون عن قلقهم من ارتفاع الجرائم فى الولاية.

إلى ذلك وعدت شرطة عليكرة باتخاذ إجراءات سريعة فى القضية وأكدت أنه سيتم القبض على المتهمين قريبًا بمساعدة لقطات كاميرات المراقبة.

ويُزعم أن قيمة المجوهرات تبلغ 40 كرور روبية، فيما من المقرر لاحقا أن يكشف مالك المتجر عن التفاصيل الكاملة لكل شىء تمت سرقته.

وتواصل الهند تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت يوم الأحد، تسجيل 94372 إصابة جديدة خلال يوم واحد، ما رفع إجمالى عدد حالات الإصابة فى البلاد إلى 4.75 مليون.

وذكرت وزارة الصحة الهندية، الأحد، أنه تم تسجيل 1,114 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالى عدد الوفيات إلى 78,586، حسبما نقلت وكالة أنباء «الأسوشيتد برس».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك