ثروت عكاشة وصلاح عبدالصبور في فعاليات قصور الثقافة بالغربية - بوابة الشروق
الجمعة 24 سبتمبر 2021 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

ثروت عكاشة وصلاح عبدالصبور في فعاليات قصور الثقافة بالغربية


نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 3:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 3:23 م

شهدت العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية تنظيم المحاضرات والندوات؛ لتكريم الراحل د. ثروت عكاشة، والراحل الشاعر صلاح عبدالصبور، وذلك إيماء لتوجيهات الفنانة د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، وتنفيذا لخطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، للاحتفاء برموز مصر في كافة المجالات.

ففي دار الكتب بطنطا، استعرض الكاتب مجدي الحمزاوي أهم المحطات في حياة د. ثروت عكاشة، مؤكدا أن الراحل فور توليه حقيبة وزارة الثقافة في فترة حكم الزعيم جمال عبدالناصر، عمل على تنظيم مؤتمر دعا إليه المثقفين، والفنانين، والأدباء لوضع خارطة طريق لنشر الثقافة والفن في المجتمع، كما أنه هو من أسس أكاديمية الفنون، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والثقافة الجماهيرية، التي أصبحت فيما بعد الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وشهدت مواقع بيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي، وبيت ثقافة كفر الزيات، وبيت ثقافة زفتى، احتفالات موسعة بالشاعر صلاح عبد الصبور، حيث تم مناقشة أهم الأعمال الشعرية والمسرحية للشاعر الراحل، مؤكدين أنه من أهم رموز ورواد حركة الشعر الحر العربي، كما يعد واحدا من الشعراء العرب القلائل الذين أضافوا مساهمة بارزة في التأليف المسرحي، خاصة في مسرحيته "مأساة الحلاج".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك