استمرار تراجع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار تراجع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:12 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:12 ص

واصلت أسعار النفط تراجعها لليوم الثاني على التوالي، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء على خلفية الشكوك في إمكانية توصل الصين والولايات المتحدة إلى اتفاق ينهي الحرب التجارية الدائرة بينهما، مع توقعات المحللين صدور بيانات تشير إلى استمرار زيادة مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام للأسبوع الخامس على التوالي.

وتراجع سعر التعاقدات الآجلة للنفط في مستهل تعاملات اليوم في نيويورك بنسبة 1% تقريبا بعد تراجعه أمس بنسبة 2%، وكانت الصين قد ذكرت أمس أنها تريد عقد المزيد من المحادثات لوضع تفاصيل "المرحلة الأولى" من الاتفاق التجاري الذي سبق الإعلان عنه مع الولايات المتحدة في ختام الأسبوع الماضي.

وأشارت وكالة "بلومبرج" للأنباء إلى أن المحللين الذين استطلعت رأيهم يتوقعون إعلان ارتفاع زيادة مخزون النفط الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بمقدار 3.1 مليون برميل، ومن المقرر إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا الأربعاء بيانات المخزون.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي في تعاملات اليوم ببورصة نيويورك للسلع بمقدار 37 سنتا أي بنسبة 0.7% إلى 53.22 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل، وكان سعر الخام قد تراجع أمس في تعاملات بورصة لندن بمقدار 1.11 دولار ليبدد أغلب مكاسبه يوم الجمعة وكانت 1.15 دولار للبرميل.

وتراجع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال اليوم بمقدار 47 سنت أي بنسبة 0.8% إلى 58.88 دولار للبرميل تسليم ديسمبر المقبل.

من ناحيتها نقلت بلومبرج عن مصادر القول إن الصين قد ترسل وفدا تجاريا برئاسة نائب رئيس الوزراء ليو هي إلى واشنطن للاتفاق على النص النهائي للاتفاق التجاري الجزئي حتى يمكن توقيعه على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ المقرر عقدها خلال الشهر المقبل في شيلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك