وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الهولندي سبل تطوير العلاقات الثنائية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الهولندي سبل تطوير العلاقات الثنائية

سامح شكري هاتفيا - ارشيفية
سامح شكري هاتفيا - ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 7:27 م | آخر تحديث: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 7:27 م
بحث وزير الخارجية سامح شكرى اليوم، خلال اتصال هاتفي تلقاه من وزير خارجية هولندا "ستيف بلوك"، آفاق تطوير العلاقات الثنائية بين الدولتيّن في شتى المجالات.

‎وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ بأن الوزيرين "شكري" و"بلوك" أعربا عن ارتياحهما للتطور المتنامي في مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وأكدا رغبتهما في الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية لآفاق أرحب، بما في ذلك سرعة إتمام زيارة وزيرة التجارة الخارجية والتنمية الهولندية على رأس وفد من الشركات الهولندية وذلك للتعرف على فرص الاستثمار في مصر.

واتصالاً بمجال السياحة، أعرب شكري عن تطلع مصر لأن تكون ضمن أولى الدول خارج الاتحاد الأوروبي التي تستقبل السياحة الهولندية خلال الفترة القادمة، على ضوء التدابير الاحترازية الصارمة التي تطبقها الدولة في المقاصد السياحية المختلفة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانبين تناقشا حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المُشترك، ومن بينها موضوعات الهجرة واللاجئين.

كما استعرض الوزير شكري رؤية مصر حيال الملفات الإقليمية، وعلى رأسها التطورات الخاصة بعملية السلام، حيث أكد موقف مصر الثابت من دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وصولاً إلى إقامة دولته المُستقلة، استناداً إلى مبدأ حل الدولتين ووفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

وفيما يتعلق بمُستجدات الأوضاع على صعيد الساحة الليبية، أشار شكري إلى أن مصر تؤكد منذ بداية الأزمة على ضرورة التوصل لتسوية سياسية ووضع خريطة طريق للمستقبل بغية تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في ليبيا، مع العمل على التصدي لأي تدخلات خارجية والقضاء التام على الإرهاب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك