4 في مهمة أفريقية.. الأهلي يطارد المجد والزمالك لكسر النحس - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 في مهمة أفريقية.. الأهلي يطارد المجد والزمالك لكسر النحس

محمد جلال
نشر في: الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 1:03 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 11:42 ص

تنتظر جماهير الكرة المصرية عودة المباريات المحلية بشغف كبير وانطلاق بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، التي سيشارك فيها الرباعي الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري البورسعيدي.

الأهلي يطارد النجمة الـ11 لكتابة تاريخ جديد

ويدخل كل فريق بطموح مختلف حيث يسعى النادي الأهلي لتحقيق النجمة الحادية عشر وذلك من أجل مصالحة الجماهير الغاضبة بعد ضياع لقب الدوري في الموسم الماضي بالإضافة إلى إهدار بطولة السوبر المحلي أمام طلائع الجيش.

حيث يلعب الأهلي مساء السبت القادم مع الحرس الوطني النيجري في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

والسؤال الذي يفرض نفسه هو هل ستساعد الصفقات الجديدة للأهلي على تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والـ11 في تاريخه؟، خاصة وأن الفريق الأحمر نجح في التعاقد مع 5 لاعبين كالتالي «لويس ميكيسوني، بيرسي تاو، كريم فؤاد، وحسام حسن».

ولكن سيفقد الأهلي صفقاته الجديدة خلال مباراة الحرس الوطني نظرا لعدم قيدهم في القائمة الأفريقية خلال دور الـ 32 لبطولة دوري الأبطال.

ويبقى الأهلي أمام تحد كبير خاصة في ظل الغيابات التي يعاني منها أمام الحرس الوطني حيث يغيب عن صفوف الفريق الأحمر أهم لاعبين وهما محمد الشناوي حارس وقائد الفريق، وصانع الألعاب محمد مجدي أفشة.

الزمالك يبدأ رحلة تعويض الإخفاق في العامين الماضيين.

كما يتطلع نادي الزمالك لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن دولاب بطولاته منذ عام 2002، في ظل مطالبات جماهير القلعة البيضاء بضرورة التتويج باللقب في محاولة لتقليص الفارق مع النادي الأهلي المتوج بعشرة ألقاب.

ويلعب نادي الزمالك مساء السبت مع نظيره توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ورغم التذبذب الإداري الذي يعيشه الزمالك إلا أن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني، يسعى للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا وكتابة تاريخ جديد مع الفريق الأبيض بالإضافة إلى تعويض الإخفاق الذي حل على الفريق خلال العامين الماضيين.

حيث خرج نادي الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي من دور المجموعات بعدما صعد من المجموعة الرابعة كل من الترجي التونسي ومولودية الجزائر، كما خسر لقب دوري الأبطال أمام النادي الأهلي في نهائي القرن بنسخة 2020.

ولن يستطع نادي الزمالك إشراك أي لاعب جديد في القائمة الإفريقية خاصة بعد قرار وقف القيد لفترتين من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بسبب توقيع حسام أشرف، لاعب الفريق، إلى أكاديمية كاميرونية.

بيراميدز يعود لبطولة الكونفدرالية «العصية»

ويعد بيراميدز أكثر الفرق الباحثة عن كأس الكونفدرالية البطولة التي خرج منها في الدور النهائي بالنسخة قبل الأخيرة أمام نهضة بركان المغربي والوصول للدور النهائي يعتبر الإنجاز الأكبر خلال مسيرته الكروية.

كما خرج بيراميدز في النسخة الماضية أمام الرجاء المغربي بركلات الترجيح في الدور النصف النهائي.

ومن أهم المطالب التي يعمل عليها إيهاب جلال، المدير الفني لبيراميدز، هو الوصول لأبعد نقطة في بطولة الكونفدرالية والتتويج بها خاصة وأنها المستعصية على الفريق رغم تقديمه عروض قوية في أخر نسختين.

كما يتطلع بيراميدز لتحقيق أول لقب قاري في تاريخه بمساعدة الصفقات الجديدة وهم الخماسي التونسي فخر الدين بن يوسف، عبدالله مجدي، هشام محمد، محمود صابر، وليد الكرتي، وحسين السيد، ورغم قوة الأسماء إلا أنه لم يتم الاستفادة منهم في مباراة عزام التنزاني بسبب عدم قيدهم في القائمة الإفريقية.

ويحل بيراميدز ضيفا على فريق عزام يونايتد التنزاني، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية.

المصري بالثوب التونسي

المصري البورسعيدي بقيادة التونسي معين الشعباني، يطمح لكتابة تاريخ جديد وتحقيق أول لقب قاري للفريق البورسعيدي الذي يقدم مستويات مميزة لكن الأدوار النهائية لم تكتب له النجاح.

ويرغب المصري البورسعيدي لتغيير تاريخ مشاركاته في الكونفدرالية حيث يعد سجل مشاركات الفريق في البطولة ليس على قدر تاريخه المحلي.

ومن أهم مهام الجهاز الفني الجديد بقيادة معين الشعباني، المتفق عليها من قبل مجلس إدارة النادي هي الفوز بلقب الكونفدرالية وبذلك سيكون كتب تاريخا جديدا للفريق البورسعيدي.

وسيكون المصري على موعد مع مباراة هامة أمام نادي سلطات الموارد الأوغندي بذهاب الدور التمهيدي الثاني من النسخة التاسعة عشر للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك