فيديو.. وزير التنمية المحلية: «صوتك مسموع» تلقت 7 آلاف شكوى في 10 أيام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير التنمية المحلية: «صوتك مسموع» تلقت 7 آلاف شكوى في 10 أيام

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 7:03 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 7:03 م

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تسعى لبناء جسور الثقة بين المواطن والمحليات، وهو ما لن يتم إلا بتوفير عمل إيجابي، لذا تم إطلاق مبادرة «صوتك مسموع»، للإبلاغ عن وقائع فساد أو تصوير أماكن تواجد القمامة من قبل المواطنين وإرسالها عبر تطبيق الواتس آب والإيميل أو الخط ساخن.

وأضاف في لقاء مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن المبادرة تلقت 7 آلاف رسالة في عشرة أيام فقط، وتم حل نحو 75% من الشكاوى التي تلقتها المبادرة، متابعًا: «لم أتوقع الاستجابة السريعة للمبادرة من المواطنين بهذا الشكل».

وأشار إلى إلى اهتمام المبادرة بأي أمر غير طبيعي يراه المواطن في المحليات، من فساد أو قمامة أو إشغالات، موضحًا أن المبادرة تتجاوب فورًا مع الرسالة ليتأكد المواطن من وصولها، ثم يتم التعامل مع الشكوى خلال 24 ساعة، ويتم بعدها تصوير الموقع بعد إزالة القمامة، إذا كانت الشكوى خاصة بذلك وإعادة إرسالها للشخص.

واستطرد: «وإذا كانت الشكوى خاصة بمشكلة مع المحليات، فنحن نتصل بالمواطن هاتفيًا ونطالبه للذهاب إلى "فلان"، ونطلب منه إبلاغنا بالنتائج، ثم نتابع مع الموظف في المحليات».

وأوضح أن الوزارة تستهدف من هذه المبادرة بناء جسور الثقة مع المواطن، وإعطاء قوة دفع للعاملين في المحليات، بأنهم يقدمون شيئًا إيجابيًا.

ولفت إلى المسابقة التي طالب بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأفضل مدينة وحي وقرية، للتنافس بينهم في موضوع النظافة، موضحًا أن الوزارة بدأت في الإعداد للمسابقة، ووضعت مبلغًا ماليًا جيدًا للفائزين لتدشين مشروعات في مناطقهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك