ضبط مهندس كهرباء في الجيزة للنصب والاستيلاء على أموال المواطنين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط مهندس كهرباء في الجيزة للنصب والاستيلاء على أموال المواطنين

مصطفى عطية
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 5:33 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 5:33 م

تمكن قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، من ضبط مهندس كهرباء بالجيزة لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

وتلقى ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغات من مواطنين بتضررهم من قيام أحد الأشخاص مستخدما البريد الإلكتروني للنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بدعوى توفير فرصة عمل لهم بإحدى الدول العربية وإنهاء إجراءات سفرهم واستخراج تأشيرة الدخول الخاصة بهم.

وأسفرت جهود البحث عن ضبط مرتكب الواقعة "مدحت"، مواليد 1975، مهندس كهرباء حر مقيم بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة، والمطلوب ضبطه والتنفيذ عليه في 53 قضية نصب، تبديد، شيكات، كما أسفرت التحريات عن قيام المتهم باستئجار إحدى الشقق السكنية بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وتم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور وبالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز لاب توب وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن "البريد الإلكتروني و المحادثات المشار إليها" وكذا مبلغ مالي قدره ألف جنيها مصريا وإيصال من إحدى شركات الاتصالات بتحويل مبلغ مالي لرقم الهاتف الخاص بالمتهم بمبلغ 3860 جنيها وأوراق ومستندات خاصة بأشخاص مختلفة.

وباستكمال الفحص تبين قيام المتهم بإنشاء بريد الكتروني آخر يتضمن رسائل للإعلان عن فرص عمل عبر أحد المواقع الإلكترونية بعنوان شركة مقاولات تطلب مهندسا للكهرباء كما تبين وجود مجموعة كبيرة من الملفات على البريد الإلكتروني عبارة عن صور شهادات تخرج وشهادات خبرة لبعض الأشخاص.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الوقائع وارتكاب وقائع أخرى مماثلة وإيهام المتعاملين معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج وتسهيل إجراءات سفرهم مقابل مبالغ مالية يتم الاتفاق عليها عن طريق خدمات التحويل التي تقدمها إحدى شركات الاتصالات أو الحوالات البريدية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك