فيديو.. «شعراوي»: نستهدف إزالة 43 مقلب قمامة خلال 6 أشهر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «شعراوي»: نستهدف إزالة 43 مقلب قمامة خلال 6 أشهر

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 7:05 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 7:05 م

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تستهدف إزالة 43 مقلبًا للقمامة من إجمالي 64 مقلبًا في مصر، خلال الستة أشهر المقبلة.

وأضاف في لقاء مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن هذه المقالب منها 7 أكثر خطورة ومنها ما هو أقل خطرًا، موضحًا أن أماكن هذه المقالب سيتم استغلالها في إنشاء حدائق ومتنزهات.

وتابع: «هذه المقالب سيتم نقلها لمدافن صحية، أو غلقها تمامًا وإنشاء مكانها حدائق كالأزهر بارك، وقيمة الأرض استثماريًا وتواجد الكتلة السكانية في محيطها هو ما سيحدد ذلك».

وأشار إلى قانون النظافة الجديد، قائلًا إنه نوقش في أكثر من جلسة بمجلس الوزراء، الذي اقترب من الانتهاء منه، وسيتم تحويله لمجلس النواب، خلال الفترة المقبلة، مبينًا أنه ينظم منظومة القمامة الجديدة بالكامل والشركات الكبيرة المتحكمة بها، وما سيندرج تحتها.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الهيئة الهندسية للقوت المسلحة والرقابة الإدارية والمحليات، بتقييم المعدات الموجودة، ومدى كفاءتها، مشيرًا إلى توصل اللجنة إلى وجود أكثر من 5 آلاف معدة بحاجة إلى إصلاح بمبلغ 400 مليون جنيه، ليوجه «السيسي»، بإصلاحها فورًا وتوزيعها على المحافظات للعمل بها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك