بالصور.. «النقل»: نجاح تجارب الأحمال على 3 كباري بالدائري الإقليمي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «النقل»: نجاح تجارب الأحمال على 3 كباري بالدائري الإقليمي

كتبت - ميساء فهمي
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:58 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:58 م

أعلن المتحدث الإعلامي لوزارة النقل محمد عز، نجاح تجارب تحميل أحمال على ثلاثة كباري بالقوس الشمالي الشرقي للطريق الدائري الإقليمي، والتي أجرتها وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة، الجمعة.

وقال عز، في تصريحات صحفية له الجمعة، إن الكباري الثلاثة هي (مصرف بلبيس)، و(الجوسق الغربي)، و(عزبة ذكي)، لافتا إلى أن عمليات التحميل تمت في أماكن ومواقع متعددة من الكباري، خاصة الباكيات المعدنية والخرسانية وفي المنازل والمطالع للتحقق من قدرة الكباري وسلامتها.

وأضاف عز، أنه تم إجراء التجارب للتأكد من السلامة الإنشائية للكباري، منوها إلى أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية، حيث تدخل هذه التجارب ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها، وضمن منظومة الأمان على الكباري والطرق بالمشروع.

وأشار إلى أن كوبري مصرف بلبيس استخدم في تأسيسه 7500 ألف متر خرسانة مكعب بجانب 1800 طن حديد، كما يبلغ طول الكوبري 95 مترًا وعرضه 42 مترًا، فيما تم استخدام 1300 طن حديد لكوبري الجوسق الغربي، ويبلغ طوله 65 متر وعرضه 42 مترًا، بينما كوبري عزبة زكي استخدم به 900 طن حديد، ويبلغ طوله 35 متر وعرضه 42 مترًا.

ولفت إلى أن هيئة الطرق والكباري سبق و أجرت عدد كبير من تجارب التحميل على جسم و عدد من كباري الطريق الدائري الإقليمي، وذلك ضمن استراتيجية وزارة النقل التي تتضمن إجراء هذه النوعية من التجارب على كافة مشروعات الطرق والكباري التي يتم تنفيذها.

جدير بالذكر أن الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الإقليمي (القوس الشمالي الشرقي والقوس الشمالي الغربي) يمر مساره بـ4 محافظات (الشرقية – القليوبية – المنوفية – والجيزة)، بدءًا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، ويشمل 114 عملا صناعيا و50 كوبري و64 نفقا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك