«التنظيم والإدارة» يوافق على هيكل إداري جديد لوزارة الاستثمار - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنظيم والإدارة» يوافق على هيكل إداري جديد لوزارة الاستثمار

كتب - أحمد عجاج:
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 11:25 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 11:25 ص

وافق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة المستشار محمد جميل، اليوم، على الهيكل الإداري الجديد لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والذي أصدر القرار رقم 228 لسنة 2017 اعتمد جدول وظائف الوزارة بالنسبة لوظائف المجموعة التخصيصة «المجموعة النوعية لوظائف الإدارة العليا».

وقال «جميل»، إن الهيكل الجديد جاء بعد دراسات مستفيضة ومشاورات مكثفة استمرت لفترة طويلة بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مضيفا أنه تم مراعاة في هيكلة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي متطلبات العصر الحديثة في تبسيط الهياكل ودورات عمل سريعة وتبسيط الإجراءات وإزالة الخطوات الزائدة والقضاء على البيروقراطية.

وأشار «جميل»، في تصريحات صحفية له، إلى أن هذا الهيكل يخدم تطلعات الدولة ويتوافق مع توجهات القيادة السياسية في تطوير الأداء الاقتصادي بما يساهم في خلق بيئة استثمار مشجعة وجاذبة، خاصة وأن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تظل هي المؤسسة الاستثمارية الرئيسية والجهة المحفزة للعلاقات الاقتصادية في مصر مع الدول الأخرى.

وأكد «جميل»، أن نمو الاقتصاد المصري لن يتحقق إلا من خلال إصلاح مناخ الاستثمار وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وخلق بيئة لتعظيم العائد من الأصول والإمكانات الوطنية بما يسهم في زيادة الإنتاج والدفع بعجلة التنمية.

وشدد على ضرورة استثمار النظرة الإيجابية للمؤسسات الاقتصادية العالمية لمستقبل الاقتصاد المصري والعمل على تعظيم كل الجهود التي تساهم وتدعم الجهود المبذولة لجذب الاستثمارات الخارجية وتذليل العقبات أيضا أمام الاستثمارات الداخلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك