محافظ القاهرة: بدء إخلاء أسطح عقارات عابدين وزراعتها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: بدء إخلاء أسطح عقارات عابدين وزراعتها

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:46 م

• المنطقة الغربية تحرر 7 محاضر بيئة و11 محضر إشغال

أعلن محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، اليوم، عن بدء تنفيذ مبادرة «إخلاء أسطح العقارات بحي عابدين من المخلفات وزراعتها»، وذلك للحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري لعقارات القاهرة.

وقال «عبدالحميد»، إن الأجهزة التنفيذية بحي عابدين بدأت في إخلاء الأسطح، وتطبيق أعمال النظافة تمهيدًا لزراعتها، وذلك كبداية لإظهار جمال القاهرة وإعادة رونقها، مع منع إتخاذ الأسطح لتخزين الكراكيب والمهملات والأشياء القديمة غير المرغوب بتواجدها داخل الوحدات السكنية وتعرضها طوال اليوم للأتربة والأمطار.

وأوضح «عبدالحميد»، أنه سيتم عمل تقييم شامل للمبادرة للوقوف على إيجابياتها وسلبياتها، إلى جانب إداراج الأعمال ضمن درجات التقييم الذي تقوم به المحافظة شهرياً لتقييم أداء رؤساء الأحياء، التي تشمل نظافة الشارع، والمحلات الملتزمة بوضع كاميرات التصوير وصناديق القمامة وحجم المحاضر المحررة ضد غير الملتزمين بتنفيذ قرار المحافظ بوضع الكاميرات والصناديق، وحجم تحصيل المبالغ المالية للغرامات المقررة، مضيفًا أن الحي شن حملات لضبط جميع المخالفات وإزالتها، حيث راجعت أجهزة حي عابدين تراخيص المحلات، وإزالة جميع المخلفات بالشوارع ورفع السيارات المتهالكة.

ومن جانبه، دفع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية اللواء أيمن عبدالتواب، بحملات للقضاء على كافة الإشغالات وإزالة جميع المخالفات لقانونية في نطاق المنطقة الغربية، حيث قام حي باب الشعرية بعمل حملة مكبرة لمتابعة النظافة والإنارة والتشجير والرصف والإشغالات والمحال المخالفة والنشاطات المحظورة وقد أسفرت الحملة عن المرور بشياخة المنسى ومتفرعاتها ومتابعة أعمال النظافة والتشجير والإنارة، ورفع كافة الإشغالات الواقعة في خط سير الحملة.

وأضاف «عبدالتواب»، أن الحملات تضمنت متابعة المواد الغذائية الموجودة بالسيارات المتمركزة بميدان باب الشعرية لمراجعة الأسعار والصلاحية، للتأكد من تنفيذ اشتراطات الصلاحية والأسعار المعلنة للجمهور، وتم ضبط 3 عربات كارو وعربة يد، وجاري اتخاذ الإجراءات لتنفيذ قرار المحافظ «القاهرة بلا كارو».

وأشار «عبدالتواب»، إلى أنه تم تنفيذ إزالة ببناء مخالف بالطوب الأحمر لغرف بقطعة الأرض الواقعة في 4 عطفة التركماني، وجاري اتخاذ الاجراءات المتابعة في هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك