«التعليم»: أرباح المدارس المنتجة وصل إلى 57 مليون جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: أرباح المدارس المنتجة وصل إلى 57 مليون جنيه

أية نجم الدين
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 11:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 11:55 م
أكد أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن أرباح المدارس المنتجة وصل إلى 57 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن أحد الطلاب تكسب 4200 جنيه في أحد المشروعات المنتجة بالمدارس.

وأضاف «الجيوشي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «أون اليوم»، المذاع على فضائية «أون لايف»، مساء الثلاثاء، أن بعض المدارس المنتجة تحقق مكاسب كبيرة تصل إلى عدة ملايين، فهذه المدارس تتيح التدريب للطلاب بشكل مباشر، مشددًا على أهمية ربط التعليم الفني بسوق العمل، وتحويل المدارس الفنية والصناعية إلى منتجة.

وأوضح أنه تم وضع خطة واضحة لتطوير مشروع رأس المال «المدارس الفنية المنتجة»، وكان هناك تحديات كثيرة منها الضرائب، مشيرًا إلى أنه كان هناك تعاون من قبل وزارة المالية لتخفيف هذه الضرائب.

وتابع أن هناك عدة أهداف لهذا المشروع تكمن في توفير فرص تدريب حقيقية للطلاب في المدارس، بالإضافة إلى مشروعات إنتاجية داخل المدارس تساعد الطلاب على العمل والحصول على المال.

وأكمل: «طلبة المدارس الصناعية بيصنعوا الأثاث "الموبيليا"، وأيضًا الديسكات للمدارس، فأصبحنا ننتج هذه الديسكات بأنفسنا»، حسبما قال.

وحققت إيرادات مشروع رأس المال «المدارس الفنية المنتجة»، قفزة كبيرة خلال العام المالي 2016-2017 بلغت 264 مليون جنيه مقابل 210 مليون جنيه في العام المالي السابق، و160 مليون جنيه في العام المالي الأسبق، وذلك حسبما أكد أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم، في بيان له اليوم الثلاثاء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك