«رياضة النواب» تستدعي الوزير ورؤساء الاتحادات لعرض رويتهم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رياضة النواب» تستدعي الوزير ورؤساء الاتحادات لعرض رويتهم

رانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 7:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 7:09 م

طالبت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماعها الثلاثاء، برئاسة النائب فرج عامر، باستدعاء كل من المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، ورؤساء الاتحادات الرياضية، بهدف الاستماع إلى رويتهم بشأن الاتحادات.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود الضبع، بشأن خطة مجالس إدارات الاتحادات الرياضية المنتخبة، عقب صدور قانون الرياضة الجديد، وقال «الضبع»: «عايزين نعرف رؤساء الاتحادات هيقدموا إيه لمصر».

وأشار النائب فرج عامر، رئيس اللجنة، إلى أن هناك نحو 52 اتحادا، وبالتالي هناك صعوبة في دعوتهم جميعا مرة واحدة، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص 5 جلسات استماع لرؤساء اتحادات الألعاب الجماعية والفردية.

ونشبت مشادة كلامية بين فوزي فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة، والنائب سمير موسى، عضو اللجنة، خلال الاجتماع؛ حينما انتقد «موسى»، «فتى» بعدم جديته في تنفيذ توصيات اللجنة، وطالب بتكليف أحد وكيلى اللجنة بمتابعة التوصيات مع الجهات التنفيذية، وإبلاغ النواب في الاجتماع اللاحق بما تم التوصل إليه، متابعا «بنيجي نبوس بعض ونجتمع ونمشي».

وأيده رئيس اللجنة، محمد فرج عامر، قائلا: «بالفعل النائب سمير البطيخي، عرض هذا الأمر وسيقوم به».

ويشير فوزي فتى، أمين سر اللجنة، إلى أنه «سبق والتقى بوزراء المالية، التخطيط، ورئيس الوزراء، بشأن زيادة الميزانية المخصصة لوزارة الشباب، إلى جانب حضوره العديد من اجتماعات لجنة الخطة والموازنة، وتم بالفعل زيادة الاعتمادات بقيمة 70 مليون جنيه».

وأوضح أن هناك عجز في ميزانية وزارة الشباب، وصل إلى نصف مليار جنيه، كما أنها مديونة بأكثر من 480 مليون جنيه؛ بسبب طلبات النواب كل عن دائرته.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة، إن النائب فوزى فتى، سبق وقام بهذا الدور، ونجح في الحصول على اعتمادات إضافية لوزارة الشباب، ولكن من الممكن أن يكون هناك تقصير بسبب عدم عرض المجهودات على الحاضرين.

ولاحتواء الموقف، طالب رئيس اللجنة، محمد فرج عامر، بحذف النقاش من المضبطة، قائلا: «نحن أصدقاء ونعمل في إطار تعاوني».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك