وزير التنمية المحلية بعد تصريحاته الأخيرة: أعتذر لأهل الصعيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية بعد تصريحاته الأخيرة: أعتذر لأهل الصعيد

اللواء أبو بكر الجندي
اللواء أبو بكر الجندي
إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:30 ص
قال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص غضب أهل الصعيد، لكنه تفهم الموقف وحقيقة تصريحاته الأخيرة.

وأضاف «الجندي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساءً»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أمس الاثنين، «أقدم اعتذاري لأهل الصعيد؛ لأنه تم فهم تصريحاتي بالخطأ»، موضحًا: «قلتُ في تصريحاتي أن أهل الصعيد الذين يهاجرون محافظاتهم بحثًا عن فرص عمل في محافظات أخرى، يسكنون العشوائيات وهذا وفقًا للأرقام، حيث إنه 80% من الهجرة في مصر قادمة من الصعيد».

وتابع أن مفهوم العشوائيات يختلف من منطقة إلى أخرى لكن يجب الاهتمام بتحقيق التنمية في الصعيد، الذي تصل نسبة الفقر فيه إلى 50% بينما تصل على مستوى الدولة إلى 28% فقط، نظرًا أن 70% من النشاط الاقتصادي في مصر يتركز في القاهرة والجيزة والإسكندرية، مستطردًا: «الصعيد لم يحصل على حقه في التنمية من قبل، لكن الدولة بدأت في ذلك السنوات الأخيرة».

وكان اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد، صرح أول أمس الأحد، عقب توليه منصبه الجديد، بأن الصعايدة هم السبب في العشوائيات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك