الأعلى للإعلام: لن ندخر جهدا لدعم التعاون بين مصر والسودان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأعلى للإعلام: لن ندخر جهدا لدعم التعاون بين مصر والسودان

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 8:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 8:54 م

‎أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس لن يدخر جهدا لدعم التعاون بين مصر والسودان في كافة المجالات، وخاصة المجالين الإعلامي والفني.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المجلس اليوم الأربعاء مع علي مهدي رئيس مجلس المهن التمثيلية والموسيقية السودانية وعبدالمحمود عبدالحليم السفير السوداني لدى القاهرة، والسفير أسامة شلتوت مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة السودان وجنوب السودان بمقر المجلس.

وبحث الجانبان -خلال اللقاء- الاتفاق على إنتاج درامي مشترك بين مصر والسودان يروي قصة شعبي وادي النيل، وأكد الجانب السوداني على أن هناك تعاونا من الهيئة الوطنية للإعلام في هذا السياق ومساندة قوية من القيادة السياسية للبلدين.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على دعمه هذا التوجه، وأن المجلس لن يدخر جهداً لتحقيق هذا التعاون ليس على المستوى الثقافي فقط، بل على المستوى السياسي أيضا وتحديداً على مستوى وزارة الخارجية.

وأشار رئيس الأعلى للإعلام إلى ضرورة اختيار مؤلفين دراما مِمن لهم باع طويل في المجال الدرامي لكتابة العمل المشار إليه.

بدوره، أكد الجانب السوداني أن هناك تعاونا كبيرا بين مصر والسودان في مختلف المجالات عامة ومجال الثقافة خاصة، موضحا أهمية أن يكون هناك ربط وجداني بين الشعبين عبر الإنتاج الدرامي المشترك الذي سيتم عرضه في شهر رمضان القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك