الحريري: حاكم مصرف لبنان لديه حصانة ولا يستطيع أحد إقالته - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحريري: حاكم مصرف لبنان لديه حصانة ولا يستطيع أحد إقالته

حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة خلال مؤتمر صحفي في بيروت يوم 11 نوفمبر 2019. تصوير: محمد عزاقير - رويترز.
حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة خلال مؤتمر صحفي في بيروت يوم 11 نوفمبر 2019. تصوير: محمد عزاقير - رويترز.
بيروت - (د ب أ)
نشر في: الخميس 16 يناير 2020 - 1:38 ص | آخر تحديث: الخميس 16 يناير 2020 - 1:38 ص

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني سعد الحريري مساء الأربعاء، إن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لديه حصانة ولا يستطيع أحد إقالته.

وأوضح الحريري خلال تصريحات صحفية له مع الإعلاميين عقب لقائه سلامة مساء اليوم في مقره في "بيت الوسط" في بيروت، حيث "تناول اللقاء مناقشة الأوضاع المالية والنقدية في البلاد"، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئيس الحريري.

ورداُ على سؤال حول نيّة الحكومة الجديدة إقالة حاكم مصرف لبنان والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، قال الرئيس الحريري "ليشكلوا الحكومة أولا، وفي الأساس الحاكم لديه حصانة ولا أحد يستطيع أن يقيله، ولتتحمل أي حكومة مسؤولياتها.

وأضاف " أنا لن أستبق الأمور، وكأي فريق سياسي، سنعطي الحكومة الجديدة فرصة للعمل، ونرى ما الذي ستنتجه، ومن ثم نقرر موقفنا منها. ألم يكن الرئيس الشهيد يفعل الأمر نفسه؟".

واستهجن الرئيس الحريري " الأحداث التي شهدتها منطقة الحمرا مساء أمس، وقال: "بيروت ليست مستباحة، ومنطق أن نكسر شوارع الحمرا والصيفي وغيرهما هو منطق مرفوض. وأهل بيروت، وأنا واحد منهم، طفح الكيل لديهم من هذا الأمر، وانتهى".

يذكر أن لبنان يشهد احتجاجات شعبية منذ 17 أكتوبر الماضي للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والمالية التي وصلت إليها البلاد ويحملون حاكم مصرف لبنان جزئياً مسؤولية ما وصلت إليه الأوضاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك