الإنتاج الحربي: نسعى لتصنيع المركبات الكهربائية بالكامل في مصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإنتاج الحربي: نسعى لتصنيع المركبات الكهربائية بالكامل في مصر

محمد أحمد مرسي
محمد أحمد مرسي
هديل هلال
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 5:45 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 5:45 م

قال محمد بكر، المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربي، إن الوزارة تسعى لتصنيع المركبات الكهربائية بالكامل في مصر والارتفاع بالمكون المحلي بنسبة تصل إلى 100% بهذه المركبات، مشيرًا إلى أن مصر وقعت اتفاقية مع الصين شهر أبريل عام 2019، لتصنيع ألفين أتوبيس كهربائي بمكون محلي يصل إلى 45%.

وأضاف بكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن التصنيع يستغرق مراحل عدة، قائلًا إن مصر استقبلت نموذجًا لأحد الأتوبيسات لمعرفة مدى تماشيها مع طبيعة الشوارع المصرية.

وأوضح أن الأتوبيس يجري رحلات مستمرة من عبدالمنعم رياض إلى التجمع، لافتًا إلى أن تصنيع الأتوبيسات الكهربائية سيكون من خلال مصنع «200 حربي»، والذي تم العمل فيه على تجهيز خطوط الإنتاج.

وذكر أن مصر تستقبل قريبًا عددًا أكبر لتجربة الأتوبيسات الكهربائية في مصر؛ لفهم مدى تماشيها مع الطبيعة المصرية، مؤكدًا أن الدولة تعمل على الاستراتيجية بشكل كبير، بالتعاون مع جهات عدة.

وأشار إلى أن اللواء مهندس محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، يؤكد على التعاون ما بين الجهات التصنيعية كالهيئة العربية للتصنيع والتجارة والصناعة ووزارة قطاع الأعمال؛ لتوطين الصناعة في مصر بشكل كبير.

وأشار إلى أن الشركات العالمية أعينها على مصر لتكون سوقًا مفتوحة للمنتجات إلى إفريقيا، باعتبار أن مصر تمثل حلقة الوصل بين الشركات العالمية والقارة السمراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك