أذربيجان تحدد موعد البدء بالتطعيم ضد كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أذربيجان تحدد موعد البدء بالتطعيم ضد كورونا

وكالات:
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 1:59 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 1:59 م
أفادت وزارة الصحة الأذربيجانية بأنها ستبدأ بتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، اعتبارا من بعد غدا الاثنين، باستخدام دفعة من 4 ملايين جرعة من لقاحات شركة "سينوفاك بيوتيك" الصينية.

وقال مساعد الرئاسة الأذربيجاني، شهمار موفسوموف: "سيتم تطعيم العاملين في المجال الطبي أولا، ومن ثم الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، اعتبارا من الأول من فبراير"، وفقا لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأشار إلى أن، جرعات اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا، ستنقل أولا إلى تركيا، حيث سيتم فحصها وتعبئتها، قبل وصولها على دفعات إلى أذربيجان، إذ من المتوقع أن تصل مليوني جرعة لقاح أخرى من مختلف المنتجين إلى أذربيجان، عبر برنامج "COVAX" التابع لمنظمة الصحة العالمية، وهو المخطط العالمي الرئيسي لتطعيم الناس في البلدان الفقيرة والمتوسطة الدخل حول العالم، ضد فيروس كورونا.

وسجلت أذربيجان، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين شخص، حتى اليوم السبت، 226549 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، في حين بلغ إجمالي الوفيات بسبب هذا الفيروس في البلاد، 2983 وفاة.

من جانبها، أكدت حكومة باكو أنها ستمدد معظم قيود وإجراءات الإغلاق التي فرضتها لاحتواء فيروس كورونا حتى أبريل المقبل، لافتة إلى أنها ستسمح للمقاهي والمطاعم بفتح أبوابها للزبائن، اعتبارا من الأول من الشهر المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك