فيديو.. مدير حياة كريمة: 62% من مراكز المرحلة الثانية للمبادرة بالوجه القبلي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مدير حياة كريمة: 62% من مراكز المرحلة الثانية للمبادرة بالوجه القبلي

أمل محمود
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 9:08 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 9:08 م

قال الدكتور خالد عبدالفتاح، مدير مبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن المرحلة الثانية من المبادرة تضم 31 مركزًا من محافظات الوجه القبلي، موضحًا أنها تمثل 62% من المراكز المستهدفة.
أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن باقي الـ50 مركزًا المستهدفين من المرحلة الثانية للمبادرة موزعين على أكثر من 13 محافظة، مشيرًا إلى توجيه مخصصات مالية لدعم التدخلات والاستثمارات بالوجه القبلي بصورة أكبر مما سيتم صرفه للوجه البحري.
وأوضح أنه في المرحلة الثانية من المبادرة يتم اختيار المراكز وفقًا لنسب الفقر والمناطق الأكثر احتياجًا في كل محافظة، مضيفًا أن التدخلات التي ستتم في هذه المراكز يقوم عليها أربعة لجان وزارية متخصصة.
وذكر أن اللجنة الأولى والتي ترأسها وزارة التنمية المحلية، معنية بالبنية التحتية وخدمات المرافق، والثانية برئاسة جهاز تنمية المشروعات، تختص بالتنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل، والثالثة تحت مظلة التضامن الاجتماعي تختص بالتدخلات الاجتماعية، وأخيرًا لجنة المتابعة والمؤشرات وتقوم عليها وزارة التخطيط.
وأشار إلى دراسة الوضع الراهن بالمراكز المستهدفة من قبل كل لجنة وزارية، إضافة إلى تحديدهم لطبيعة التدخلات المطلوبة لكل منطقة، مؤكدًا أن هناك متابعة مستمرة بعد تنفيذ التدخلات؛ لضمان تشغيل وصيانة المشروعات التي سيتم إقامتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك