عام مع الشغل لشاب التقط صورة خلسة لشخص بصحبة فتاة في حمام السباحة لابتزازه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عام مع الشغل لشاب التقط صورة خلسة لشخص بصحبة فتاة في حمام السباحة لابتزازه

مصطفى المنشاوي:
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 1:04 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 1:21 م

قضت محكمة جنايات شبين الكوم برئاسة المستشار عمرو عصام، بحبس شاب عاما مع الشغل؛ لاتهامه بابتزاز شخص بصورة لحياته الخاصة للحصول على مبلغ مالي، كما أمرت المحكمة بمحو الصورة المضبوطة وإعدامها وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وقالت المحكمة في الحيثيات التي حصلت عليها الشروق، إن الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة، ومن مستخلص الأوراق وما دار بشأن التحقيقات وبجلسة المحكمة، تتلخص في أن المتهم التقط صورة للمجني عليه خلسة بواسطة هاتفه المحمول حال تواجد المجني عليه في حمام سباحة فندق بالغردقة رفقة أحد الفتيات، دون علمه ورضاه، وأن الجاني ساومه للحصول على مبلغ مالي نظير عدم نشر تلك الصورة.

وأضافت الحيثيات، أن المحكمة اطمأنت لأدلة الإثبات، التي جاءت قاطعة في إسناد الاتهام المسند للمتهم، ومن ثم تعرض عما آثاره الدفاع من دفع موضعي منصب على هذه الأدلة بغية تشكيك المحكمة فيها، بقول مرسل خلت الأوراق من دليل يؤيده وتطمئن إليه المحكمة.

وردا على الدفع بعدم حيادية الشهود وعدم معقولية الواقعة، قالت المحكمة إنها من حقها أن تحصل على أقوال الشهود وتفهم سياقها وتستشف مراميها، وأن منزلتها التي تراها وتقدرها الذي تطمئن إليه، ومن ثم تأخذ بها وفق سلطتها التقديرية ويكون ما تساند إليه الدفاع غير صحيح.

وأسندت النيابة للمتهم، تهمة تهديد المجني عليه بإفشاء أمر مخدش بالشرف من أمور حياته الشخصية، وهي صورة فوتوجرافية خاصة به، نظير الحصول على مبلغ مالي لعدم نشرها بين الأهالي.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم استعمل الصورة في غير علانية بأن اطلع عليها الأهالي دون رضا المجني عليه، كما شرع في الحصول بالتهديد على إعطائه مبلغ نقدي 5 آلاف جنيه، إلا أن أثر جريمته قد خاب لسبب لا دخل لإرادته به، وهو عدم استجابة المجني عليه لطلبه وإبلاغه عن الواقعة.

وتابعت التحقيقات، أن المتهم انتهك الحياة الخاصة للمجني عليه، دون رضاه، بأن أرتكب جريمته محل الاتهام، كما أنه تعمد إزعاج المجني عليه، بإساءة استعمال أجهزة الاتصال حال ارتكاب الواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك