مرشح لحزب ميركل يتطلع للمنافسة على المستشارية حال انتخابه رئيسا للحزب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرشح لحزب ميركل يتطلع للمنافسة على المستشارية حال انتخابه رئيسا للحزب

(د ب أ)
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 12:44 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 12:44 م
أعلن الرئيس السابق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، فريدريش ميرتس، بشكل غير مباشر أنه يعتزم الترشح للمنافسة على منصب المستشارية حال فوزه برئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي.

وقال ميرتس 65 عاما اليوم السبت في خطاب ترشحه لرئاسة الحزب خلال مؤتمره العام المنعقد عبر الإنترنت، إنه يتطلع "لقيادة هذا الحزب، ولكن أيضا لقيادة بلدنا"، وأضاف: "بصفتنا مسيحيون ديمقراطيون ألمان، نحن عازمون على قيادة الحكومة الاتحادية الألمانية القادمة مرة أخرى".

وفي الوقت نفسه، أوضح ميرتس أنه يستطيع تخيل حكومة اتحادية بين التحالف المسيحي وحزب الخضر، مشيرا إلى تحالف مماثل بقيادة فولكر بوفير في ولاية هيسن، وقال: "شيء من هذا القبيل يعمل. هذا لا يصبح ممكنا فقط إذا كنت تميل إلى حزب الخضر، لكن يصبح ممكنا على نحو خاص وبصورة أفضل عندما تجلب قناعاتك وآرائك الخاصة ومواقفك إلى مثل هذا التحالف ".

وإلى جانب ميرتس، يتنافس على خلافة أنيجريت كرامب-كارنباور في رئاسة الحزب رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا أرمين لاشيت، وخبير الشؤون الخارجية في الحزب نوربرت روتجن.

ودعا ميرتس الحزب إلى غرس الشجاعة والثقة في المواطنين في ألمانيا في ظل جائحة كورونا، مضيفا أن ألمانيا بلد مبتكر للغاية، وقال: "يمكننا البحث والتطوير"، مشيرا إلى أنه تم تطوير لقاح ضد فيروس كورونا في ألمانيا، مؤكدا أنه سيكون هناك مخرج من أزمة كورونا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك