اليوم.. كوت ديفوار في مهمة حسم التأهل مبكرا أمام سيراليون - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. كوت ديفوار في مهمة حسم التأهل مبكرا أمام سيراليون

د ب أ
نشر في: الأحد 16 يناير 2022 - 11:08 ص | آخر تحديث: الأحد 16 يناير 2022 - 11:08 ص

يتطلع منتخب كوت ديفوار، الذي حمل كأس البطولة عامي 1992 و2015، لحسم تأهله لدور الـ16 مبكرا، دون انتظار لقائه في الجولة الأخيرة ضد نظيره الجزائري، من خلال الفوز على منتخب سيراليون، خاصة بعد قوة الدفع التي حصل عليها عقب تغلبه على غينيا الاستوائية في مستهل مبارياته بالمجموعة.

ويضم منتخب الأفيال كتيبة هائلة من النجوم المحترفين بأوروبا، في مقدمتهم سيباستيان هالر، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي، هداف بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حاليا، وماكس آلان جراديل، الذي أحرز هدف كوت ديفوار الوحيد في مرمى غينيا الاستوائية، ولويس زاها ونيكولا بيبي، نجمي كريستال بالاس وأرسنال الإنجليزيين، وفرانك كيسي، لاعب ميلان الإيطالي.

وسيتعين على المنتخب الإيفواري اختراق الحصون الدفاعية السيراليونية، ومحاولة هز شباك حارس مرماه الشاب محمد نباليي كامارا، الذي فاز بجائزة رجل مباراة سيراليون والجزائر، بفضل تصدياته الرائعة خلال اللقاء، حيث أثار تعاطف الكثيرين معه كثيرا، بعد انهياره في البكاء أثناء تسلمه الجائزة تكريما لأدائه البطولي طوال اللقاء.

وعجز منتخب كوت ديفوار عن الفوز على سيراليون في آخر لقائين بينهما، حيث تعادلا بدون أهداف في العاصمة السيراليونية فريتاون، قبل أن يتعادلا مجددا 1 / 1 في اللقاء الآخر الذي جرى بمدينة أبيدجان الإيفوارية، خلال التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا عام 2017 بالجابون.

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين سيراليون وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية، بعدما سبق أن التقيا بمرحلة المجموعات في نسخة البطولة التي استضافتها تونس عام 1994، حيث انتهت المواجهة بانتصار كاسح لمنتخب الأفيال الذي فاز 4 / صفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك