الصحة: كل مصاب بأوميكرون يتسبب في نقل العدوى لـ 16 آخرين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: كل مصاب بأوميكرون يتسبب في نقل العدوى لـ 16 آخرين

إسراء عبدالفتاح
نشر في: الأحد 16 يناير 2022 - 9:01 م | آخر تحديث: الأحد 16 يناير 2022 - 9:01 م
قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هناك زيادة كبيرة في أعداد الإصابات بفيروزس كورونا نتيجة المتحور الجديد «أوميكرون»، فيجب على المواطنين توخي الحذر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، اليوم الأحد، أن المصاب بالمتحور الجديد «أوميكروت» يتسبب في عدوى 16 آخرين نتيجة سرعة انتشاره، وفقًا للدراسات التي أجريت عليه من قبل دول العالم.

وتابع، أن المتحور السائد حاليًا في مصر، هو «أوميكرون»، وذلك بعد اختفاء متحور «دلتا بلس» بسبب انتشار المتحور الجديد، لافتًا إلى أن بعض الدول الأوروبية أوقفت الإعلان عن الإصابات وذلك بسبب زيادتها بشكل كبير.

واستكمل، أنه يتم حاليًا أخذ مسحات من قبل المصابين المترددين على العيادات الخارجية الخاصة بوزارة الصحة، أو المستشفيات للوقوف على أهم الأعراض التي يتميز بها المتحور الجديد «أوميكرون».

وأوضح، أنه تم رصد زيادة في معدلات الإصابة بالإنفلونزا في شهر مارس العام الماضي، لافتًا إلى أن هناك تشابة كبير بين أعراض الإنفلونزا، وأعراض متحور أوميكرون، فأصحاب الأعراض الخفيفة غالبًا تكون إنفلونزا موسمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك