«الوطنية للإعلام» توقف رئيس قناة متخصصة بعد تهديده لصحفية بـ«الاغتصاب» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوطنية للإعلام» توقف رئيس قناة متخصصة بعد تهديده لصحفية بـ«الاغتصاب»

ليلى عبد الباسط
نشر في: الجمعة 16 فبراير 2018 - 10:53 م | آخر تحديث: الجمعة 16 فبراير 2018 - 10:53 م

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه تلقى من حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ما يفيد باتخاذه قرارا بوقف رئيس إحدى القنوات المتخصصة عن العمل وتحويله للتحقيق فورا، والذي أذيعت له تسريبات يهدد فيها باغتصاب إحدى الصحفيات.

وأشار جبر إلى أنه تلقى تأكيدا من رئيس الوطنية للإعلام بأن رئيس القناة لن يعود لعمله مرة ثانية، وسيتم اختيار رئيس جديد للقناة التي يرأسها، مبديا انزعاجه الشديد من اللغة المسيئة التي استخدمها رئيس القناة الموقوف.

وأضاف جبر أن حسين زين أكد له أنه يكن كل الاحترام لزملائه الصحفيين، ويعتبرهم شركاء له في خطط التطوير والتحديث، وتربطه علاقات طيبة بهم، وأنه لن يسمح أبدا بالإساءة لأي زميل.

وأوضح أنه تلقى من حسين زين تأكيدا بأنه طلب فورا إفادته بالتسريبات، وتابع إجراءات التحقيق واتخاذ العقوبات الرادعة التي تؤصل للقيم والمثل والأخلاقيات المهنية في مبنى التليفزيون العريق.

وكان نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة قد تحرك فور علمه بالواقعة، وتقدم بثلاثة بلاغات عاجلة لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين، وأكد أنه سيتخذ الإجراءات الرادعة التي تحفظ كرامة وكبرياء الصحفيين.

وأكد كرم جبر أن الهيئة الوطنية للصحافة تتوجه بالشكر للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين لتحركه السريع والعاجل سعيا إلى وقف رئيس القناة الذي سب الصحفيين وهدد باغتصاب إحدى الصحفيات، وتثني على جهود النقيب دفاعا عن أخلاقيات المهنة.

وأضاف أن الهيئة تتوجه بالشكر لحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الذي بادر باتخاذ الإجراء الحاسم دفاعا عن الإعلام كله، وإعلاء المبادئ والقيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك