ضياء رشوان: لم أشتر إرادة الصحفيين بالبدل.. والزيادة أقرت في الموازنة المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضياء رشوان: لم أشتر إرادة الصحفيين بالبدل.. والزيادة أقرت في الموازنة المقبلة

محمد عبد الجليل
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 1:16 ص | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 1:16 ص

علق ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمرشح على مقعد نقيب الصحفيين، على وعده بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بالنقابة إلى 2100 جنيه، قائلًا إنه لم يتعمد أن يجعل هذا الأمر كورقة انتخابية.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «نظرة»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الجمعة، أنه عندما كان نقيبًا لمدة سنتين في الفترة من 2013 إلى 2015، عمل على زيادة البدل 3 مرات، معقبًا: «ده حق زملائي عليا، وده نفس دافعي الآن، إني أبحث عن حق زملائي، وجزء صغير مما يقيم أحوالهم».

وأوضح أنه تحدث في هذا الشأن مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، معقبًا: «أعلمتهما بما يجب أن يكون عليه حال الصحفيين في مصر».
وذكر أنهما قد وافقا على زيادة بدل الصحفيين إلى 25% بدءًا من الموازنة المقبلة، مضيفًا: «تم وضع هذا الأمر في مشروع الحكومة للموازنة المقبلة بالفعل بدءًا من يوليو».

وعقب: «إذا وفقني الله نقيبًا، سأحول بموارد خاصة أن أقدم هذا البدل شهرًا أو شهرين بعيدًا عن موارد الدولة، وهذا وعد مني»، مؤكدًا أنه بهذا لا يضع الصحفيين رهينة الاحتياج.

وأكد على هذا الأمر بقوله: «لا يمكن أن أضع إرادة زملائي رهنًا لأي نوع من الاحتياج، لم أشتر الإرادة ولن أشتريها، فهو الآن أصبح حق لزملائي، وهو منفصل عن تصويتهم في الانتخابات، نجح ضياء رشوان أو لم يوفق، فقد أصبح هذا الأمر مقررًا بالفعل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك