وزيرة الصحة: حامل فيروس كورونا بحالة جيدة.. والعائدون من الصين ينتهي عزلهم غدا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصحة: حامل فيروس كورونا بحالة جيدة.. والعائدون من الصين ينتهي عزلهم غدا

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة
منى زيدان
نشر في: الأحد 16 فبراير 2020 - 10:59 ص | آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 10:59 ص

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن حالة المريض الحامل لفيروس كورونا جيدة، وتم إجراء جميع الفحوصات له، واتضح أنه ليس مصابًا بأي أمراض، موضحة أنه يتم عزله وفحصة بصفة مستمرة، وأن المخالطين له وعددهم 17 فردًا تم عزلهم ذاتيًا في منازلهم.

وعن المصريين العائدين من ووهان الصينية، أكدت الوزيرة أن جميعهم يتمتعون بصحة جيدة، ويتم متابعة حالتهم على مدار الساعة، وحتى صباح اليوم لم تثبت إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنهم سيخرجون صباح غد الاثنين، ليعودوا لمنازلهم، وتنتهي فترة عزلهم.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش إطلاق الوزيرة لحملة تطعيم شلل الأطفال صباح اليوم بحي الأسمرات٢.

وانطلقت اليوم الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان خلال الفترة (16 - 19) فبراير 2020.

ويتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع المحافظات وتستهدف 16.5 مليون طفل تقريبًا، والتطعيم في الريف سيتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك حتى الساعة الخامسة مساء.

وسيتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، والأسواق، ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، ويشارك في الحملة حوالي 90 ألف فرد من الأطقم الطبية تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد لتنفيذ الحملة.

وتوفر وزارة الصحة والسكان أكثر من 3300 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم طوال الـ4 أيام، كما يتم عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين على المستوى المركزي بالوزارة مع مشرفي مديريات الشؤون الصحية لمراجعة أعمال الحملة يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك