البنك الزراعي يشارك في رعاية أول مارثون زراعي بيئي في 2020 - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

البنك الزراعي يشارك في رعاية أول مارثون زراعي بيئي في 2020

السيد علاء:
نشر فى : الأحد 16 فبراير 2020 - 6:13 م | آخر تحديث : الأحد 16 فبراير 2020 - 6:13 م

أعلن د تامر جمعة نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن قيام البنك بالمشاركة في رعاية أول مارثون زراعي بيئي في 2020، الذي سينطلق يوم الثلاثاء المقبل ١٨ فبراير بمدينة السادات تحت شعار "اتحضر للاخضر" و هو شعار المبادرة الرئاسية الخاصة بنشر الوعي البيئي.

وينطلق الماراثون تحت رعاية وزارة البيئة، ووزارة الزراعة، ويهدف إلى دعم فكرة التنمية المستدامة بمجال الزراعة والمساهمة في نشر الوعي البيئي من خلال الترويج للزراعات الطبيعية والتأكيد على أضرار الممارسات الزراعية الخاطئة والاستخدام الغير آمن للمبيدات و دعم التصدير للحاصلات الزراعية عالية الجودة المطابقة للمواصفات العالمية.

وتتضمن الفعاليات تنظيم ماراثون للجري، وركوب الدراجات الهوائية بالكيلو ٩٠ بطريق مصر - الإسكندرية الصحراوي بمنطقة السادات بمشاركة عدد كبير من المستثمرين والشركات الزراعية وممثلي المزارع التصديرية الكبري، مع قيام البنك بتقديم كافة عناصر الدعم كراعي رسمي للماراثون.

وأشار تامر جمعة، إلي قيام البنك خلال الفترة الماضية بتبني نماذج أعمال تدعم سلاسل القيمة الزراعية و تعتمد على التسويق لزراعات ومحاصيل متوافقة مع الشروط البيئية ومطابقة للمواصفات العالمية من خلال ربطها ببرامج التحديث الزراعي وذلك بمشاركة كيانات وشركات زراعية كبرى لضمان مساعدة المزارعين على إنتاج محصول أمن وصحي قادر علي المنافسة عالميا.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي يقوم بها البنك للتواجد والمساهمة في كافة المبادرات والفعاليات التي تهدف للحفاظ على البيئة وتنمية القطاع الزراعي من خلال التعاون مع كافة الجهات الحكومية و الخاصة التي تقدم دعم فني وارشاد زراعي.

وقالت نرمين رافع، منظمة المارثون: إن فكرة إقامة مارثون زراعي توعوي تعتبر من الأفكار المستحدثة والجديدة على القطاع الزراعي، وذات قالب ابتكارى جديد وجذاب، ويهدف المارثون إلى دعم الفكر الإرشادي والتوعية الخاصة بالسلامة البيئية والصحة العامة بمجال الزراعة، وهو ما نطلق عليه الزراعة المستدامة بمفهومها الواسع.

وأضافت نرمين، في بيان صحفي، أن القطاع الزراعى بجميع مستثمريه والجهات الحكومية لا بد أن يحمل فكر الزراعة المستدامة، كما تطلق العديد من الجهات الحكومية والاستثمارية الحملات الخاصة بالتوعية لهذا الفكر.

والجدير بالذكر أن مبادرة الرئاسة الخاصة بنشر الوعى البيئي لها أهداف متصلة وداعمة بقوة لفكر الاستدامة بمجال الزراعة، كما يتضمن الحدث العديد من المبادارات الشبابية الخاصة بالتوعية البيئية والاستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك