«الإسكان» تطرح جزءا من «الوحدات الزائدة» لمتوسطي الدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان» تطرح جزءا من «الوحدات الزائدة» لمتوسطي الدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري

محمد علاء
نشر في: الأحد 16 فبراير 2020 - 2:33 م | آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 3:11 م

وتسمح بإعادة تقديم طلبات حجز «الإسكان الاجتماعي» إلكترونيا لمن لم يسترد المقدم والأقساط ربع السنوية
قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وافق على طرح إعلان لبيع جزء من الوحدات الزائدة وغير المشغولة لمتوسطي الدخل، في إطار مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وأوضح الجزار، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الموافقة جاءت وفقا للمحددات التالية: أن يكون سعر البيع بالقيمة السوقية دون حصة في الأرض، مع إعادة تقييم هذا السعر للوحدات التي مر على تقييمها أكثر من عام، بخلاف سداد نسبة 5% من إجمالي سعر البيع وديعة صيانة (لا ترد).

وأضاف: "ولا يتم منح دعم نقدي للمواطنين متوسطي الدخل، ويتم البيع بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة بنسبة 10% في إطار مبادرة البنك المركزي المصري، التي أطلقها بتاريخ 19 ديسمبر 2019".

وأشار وزير الإسكان إلى بيع الوحدات الكائنة بعمارات مملوكة لصندوق الإسكان الاجتماعي تتضمن بالكامل وحدات زائدة وغير مشغولة، ويكون الحد الأدنى لقيمة الدفعة المقدمة (جدية الحجز + باقي مبلغ الدفعة المقدمة) بنسبة 20% من سعر بيع الوحدة السكنية.

كما وافق مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خلال اجتماعه برئاسة وزير الإسكان، على قبول التماسات العملاء الذين سددوا مبلغ جدية الحجز والأقساط ربع السنوية، ولم يتمكنوا من تسجيل طلباتهم على البوابة الإلكترونية، ولم يستردوا مبلغ مقدم جدية الحجز.

وبحسب بيان لوزارة الإسكان، اليوم الأحد، فإن القرار يسري بداية من اليوم؛ وذلك تيسيرا على المواطنين المتقدمين الذين أثبتوا جدية في التعامل من خلال سداد جميع المستحقات المالية المطلوبة، وإتاحة الفرصة لهم لتسجيل طلباتهم على النظام الآلي للصندوق "إلكترونيا".

وقالت الرئيسة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد، إن مجلس الإدارة وافق أيضًا، خلال الاجتماع، على استكمال مبنى الحضانة الخاص بخدمة مشروع 102 عمارة بالإسكان الاجتماعي، بالمطاهرة في محافظة المنيا، بتنفيذ دور أول علوي للحضانة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك