وزيرة الصحة: لا نية لمنع الوافدين من الصين لزيارة مصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصحة: لا نية لمنع الوافدين من الصين لزيارة مصر

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد
منى زيدان
نشر في: الأحد 16 فبراير 2020 - 12:44 م | آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 12:44 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه ليس هناك نية لمنع الوافدين من الصين من دخول مصر، مؤكدة أن منظمة الصحة العالمية لم توص بهذا الأمر.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات صحفية على هامش إطلاق الوزيرة لحملة تطعيم شلل الأطفال صباح اليوم الأحد، بحي الأسمرات٢، أن الحالة الوحيدة المكتشف حملها للفيروس في مصر مستقرة، وأن فيروس كورنا موطنه الصين وليس مصر، فبالتالي ليس هناك داع للقلق، خاصة وأن الدولة المصرية اتخذت جميع احتياطاتها للتصدي لأي حالة.

وانطلقت اليوم الأحد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان خلال الفترة (16 - 19) فبراير 2020.

ويتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع المحافظات وتستهدف 16.5 مليون طفل تقريبًا، والتطعيم في الريف سيتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك حتى الساعة الخامسة مساء.

وسيتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، والأسواق، ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، ويشارك في الحملة حوالي 90 ألف فرد من الأطقم الطبية تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد لتنفيذ الحملة.

وتوفر وزارة الصحة والسكان أكثر من 3300 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم طوال الـ4 أيام، كما يتم عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين على المستوى المركزي بالوزارة مع مشرفي مديريات الشؤون الصحية لمراجعة أعمال الحملة يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك