اتحاد الصناعات يدرس توقيع مذكرة تفاهم في مجال صناعة السيارات مع جنوب إفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الصناعات يدرس توقيع مذكرة تفاهم في مجال صناعة السيارات مع جنوب إفريقيا

أ ش أ
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 1:00 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 1:00 م

قال شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية، إن الاتحاد يدرس توقيع مذكرة تفاهم في مجال صناعة السيارات مع جنوب إفريقيا، مشيرا إلى أنها تنتج 600 ألف سيارة سنويا بنسبة مكون محلي 40 % ،ويتم تصدير 60 % من إنتاجها للأسواق الخارجية.

وأضاف الجبلي - في بيان اليوم السبت خلال زيارة اللجنة لمركز تطوير صناعة السيارات بالمنطقة الصناعية في بريتوريا بجنوب إفريقيا- أن 40% من إنتاجها للسوق المحلي، منوها بسعيها إلى إنتاج مليون و400 ألف سيارة خلال عام 2025 بنسبة مكون محلي 60%.

من جانبه، أوضح الجانب الإفريقي ، أن خطة الدولة لتطوير المنطقة الصناعية مقسمة على خمس مراحل تم الانتهاء من مرحلتين ويتبقى ثلاث مراحل للانتهاء من تحويل المنطقة إلى منطقة صناعية وترفيهية وسكنية.

وعرض مدير المركز، فيلما تسجيليا عن المنطقة الصناعية ،ويعد المركز أحد المراكز النموذجية بالدول النامية ويقوم بتدريب العمالة والمهندسين لإلحاقهم بالعمل في شركات السيارات العاملة بالمنطقه الصناعية، كما تقوم شركات السيارات العالمية بدعم هذا المركز بأحدث المعدات التكنولوجية لتطويره واستدامته.

وفي ختام الجولة، عرض الجانب الإفريقي على الوفد المصري زيارة مصر وتوقيع مذكرة شراكة بين المركز واتحاد الصناعات المصرية في مجال صناعة السيارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك