عضو بالشيوخ: استمرار جمود القضية الفلسطينية يخدم التيارات المتشددة في المنطقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بالشيوخ: استمرار جمود القضية الفلسطينية يخدم التيارات المتشددة في المنطقة

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 16 مارس 2021 - 9:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 مارس 2021 - 9:42 م

قال أيمن عبد المحسن عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تضع القضية الفلسطينية على قائمة أولوياتها دائمًا، وتستمر في جهودها لتحقيق التوافق الفلسطيني الفلسطيني.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن استمرار جمود القضية الفلسطينية يخدم التيارات المتشددة في المنطقة ويعزز نفوذها، ويعطي مصداقية لتوجهاتها المناهضة للنهج السلمي لتسوية القضية الفلسطينية.

وأكد أن الهدف من الحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة في جولته الأولى خلال شهر فبراير الماضي كان يكمن في تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية ومحاولة توحيدها للصالح العام، مضيفًا أن الجولة الثانية التي تستمر اليوم وغدا هامة قبل إجراء الانتخابات.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الهدف من الجولة الثانية للحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة يتمثل في وضع الضوابط الأمنية لإجراء الانتخابات، متوقعًا وجود قبول من الفصائل الفلسطينية للحوار في ظل الجهود المصرية الحثيثة.

وبدأت، اليوم الثلاثاء، الجولة الثانية من جلسات الحوار الوطني الفلسطيني، بدعوة مصرية كريمة وبرعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة قادة 15 فصيلًا وقوى وطنية، وبحضور رئاسة المجلس الوطني ولجنة الانتخابات المركزية، وذلك في إطار الجهود المصرية المبذولة لإنهاء الانقسام ولم الشمل الفلسطيني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك