اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والإضاءة بالأوبرا المصرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والإضاءة بالأوبرا المصرية


نشر في: الخميس 16 مايو 2019 - 12:24 م | آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2019 - 12:25 م

استقبل الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وفد ياباني مكون من مدير المركز الثقافي الياباني كوجي كانيكو، مدير مؤسسة اليابان يوفوكازاوا، مدير المدرسة اليابانية يوجي تسوطاباياشي وبحث معهم سبل دعم وتعزيز التعاون الفني وتوطيد العلاقات بين الجانيبين.

وأشاد صابر بالتعاون مع السفارة اليابانية خلال الفترة الماضية وتواصلها المستمر مع دار الأوبرا من خلال تبادل الفرق والعروض الفنية والفنانين، مطالبا بدعم مؤسسة اليابان في تطوير المسارح ورفع كفاءاتها خاصة أنظمة الصوت والإضاءة وتأمين نظم الميكانيزم.

وأعرب يوفوكازاوا عن سعادته بأهتمام المسئولين بالأوبرا بأعمال الصيانة، وقال إن الأوبرا المصرية علامة بارزه في المشروعات الكبري التى أهدتها الحكومة اليابانية للشعب المصري.

وأضاف أنه يتابع الحركة الفنية بها وسعيد بما حققته خلال 30 عاما منذ افتتاحها، مشيرًا إلى أن المؤسسة ستستدعي خبير متخصص في التجهيزات الفنية للقاعات الموسيقية خلال شهري يوليو وأغسطس لإعداد دراسة عن احتياجات المسارح والمساعدات الفعلية التى ستقدمها الجايكا أو السفارة بأعتبار الاوبرا أحد المشروعات اليابانية الضخمة بمصر.

ومن جانبه أكد مدير المركز الياباني بالقاهرة كوجي كانيكو، أن السوبرانو اليابانية العالمية (نكاماروا) ستشارك في عروض أوبرا عايدة المقرر إقامتها في شهر نوفمبر المقبل بمناسبة مرور 30 عام على افتتاح الأوبرا المصرية.

وأوضح أن شركات السياحة اليابانية سوف تستغل هذه الحدث لتشجيع الرحلات السياحية إلى مصر بوضعها ضمن برنامجها السياحي مما يساهم في فتح افاق جديدة في حركة تنشيط السياحة الوافدة من اليابان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك