وزير البترول: ضخ مليون أسطوانة بوتاجاز يوميا في السوق خلال الفترة الراهنة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول: ضخ مليون أسطوانة بوتاجاز يوميا في السوق خلال الفترة الراهنة

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول
الشروق:
نشر في: السبت 16 مايو 2020 - 12:55 م | آخر تحديث: السبت 16 مايو 2020 - 12:55 م

كشفت طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن إجمالي أسطوانات البوتاجاز التي يتم ضخها في الأسواق حالياً يبلغ نحو مليون اسطوانة يومياً لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السعلة الاستراتيجية، وفق بيان للوزارة اليوم.

ووجه الوزير بالتنسيق الدائم مع الأجهزة المختصة والاستمرار في إحكام الرقابة على الأسواق لضمان وصول السلعة لمستحقيها بالأسعار المحددة وتوافرها الدائم للمستهلكين .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير البترول بمصنع تعبئة أسطوانات البوتاجاز فى منطقة القطامية التابع لشركة بتروجاس.

وأوضح البيان أن الزيارة تأتي فى إطار المتابعة المستمرة لظروف التشغيل والاطمئنان على انتظام سير العمل فى كافة الأنشطة وتأمين الإمدادات البترولية للمواطنين والقطاعات الاقتصادية المختلفة، ومتابعة مدى الالتزام بتطبيق التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحماية العاملين، والحرص على عدم تأثيرها على إنتاجية مصانع التعبئة وإنتاج أسطوانات البوتاجاز وتوفيرها بجميع محافظات الجمهورية خاصة المناطق غير المؤهلة لتوصيلها بالغاز الطبيعي.

وأكد الملا أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى الاستمرار فى دعم استقرار السوق من خلال العمل على زيادة الرصيد الاستراتيجي من البوتاجاز، لاسيما بعد الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة لزيادة السعات التخزينية للبوتاجاز، موزعة جغرافياً بعدد من محافظات الجمهورية، بالتوازى مع الإسراع فى تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل ليحل بديلاً للبوتاجاز.

ووجه الملا التحية للعاملين بمصنع تعبئة البوتاجاز وطالبهم ببذل مزيد من الجهد لتوفير هذه السلعة الاستراتيجية للمواطنين بسهولة ويسر، مع الالتزام بتنفيذ كافة اشتراطات الأمن وتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

من جانبه، كشف رأفت عبد الهادى رئيس شركة بتروجاس، عن تشغيل مصانع التعبئة والمعالجة بالشركة بنظام ورديتي عمل على مدار ٢٤ ساعة.

وأشار إلى أن الإنتاج اليومى لمصنع القطامية لتعبئة أسطوانات البوتاجاز يبلغ حوالى 60 ألف أسطوانة منزلى و10 ألاف أسطوانة تجارى، ويقوم بامداد محافظات القاهرة والجيزة والفيوم وبنى سويف والشرقية باسطوانات البوتاجاز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك