بسبب كورونا.. الكاف يعلن صرف مكافآت دوري الأبطال والكونفدرالية بقرار استثنائي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب كورونا.. الكاف يعلن صرف مكافآت دوري الأبطال والكونفدرالية بقرار استثنائي

محمود باهي
نشر في: السبت 16 مايو 2020 - 2:53 م | آخر تحديث: السبت 16 مايو 2020 - 2:53 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم السبت، عن قرار استثنائي بصرف الجوائز المالية لجميع الأندية المشاركة في مرحلة المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية للموسم الجاري.

قال (كاف) في بيانه "في ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتطورة لوباء كورونا، مما أدى إلى تعليق أنشطة كرة القدم في جميع أنحاء القارة، قررنا تسريع دفع الشريحة النهائية من المكافآت المالية للأندية المشاركة في منافسات الأندية للموسم الجاري 2020/2019".

وبرر الاتحاد الإفريقي "توزيع الجوائز المالية خطوة لتقليل العبء المالي على الأندية الـ 32 التي وصلت إلى مراحل المجموعات من دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، خلال هذه الأوقات العصيبة".

وأوضح "ستستلم الأندية مستحقاتها بناءً على أموال الجائزة المحددة لكل مسابقة حتى دور الثمانية، عندما تم تعليق المسابقتين إلى أجل غير مسمى بسبب الوباء العالمي".

وأشار "الحد الأدنى المضمون للأندية المشاركة في دوري الأبطال هو 550 ألف دولار أمريكي و 275 ألف دولار أمريكي للفرق المشاركة في كأس الكونفدرالية".

من جانبه قال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي "تمر كرة القدم الأفريقية بصعوبات غير مسبوقة، فالوضع الحالي كان له تأثير كبير على مصلحة الكرة الإفريقية، ويستجيب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاحتياجات أنديتنا، أحد أصحاب المصلحة الرئيسيين لدينا، من خلال تسهيل دفع أموال جوائزهم في وقت مبكر".

ونوه بيان الكاف "تحصل الأندية عادة على مستحقاتها المالية في نهاية الموسم".

وختم البيان بـ "في الوقت نفسه، يراقب CAF الوضع عن كثب ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية على تأثير الفيروس على القارة، وسوف تعلن عن التطورات في منافساتنا في الوقت المناسب".

ويستفيد من قرار الاتحاد الإفريقي 4 أندية مصرية هي الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري البورسعيدي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك