رئيس الطب الوقائي بالصحة: لابد من الالتزام بالتعليمات لتخطي أزمة كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الطب الوقائي بالصحة: لابد من الالتزام بالتعليمات لتخطي أزمة كورونا

أرشيفية
أرشيفية
منى زيدان:
نشر في: السبت 16 مايو 2020 - 1:38 م | آخر تحديث: السبت 16 مايو 2020 - 1:38 م

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن هناك عدة أمور لابد من الالتزام بها حتى نستطيع تخطي أزمة كورونا المستجد، وهذه الأمور هي الالتزام بغسل اليدين أو فركهم بالكحول، مع عدم ملامسة الفم والأنف نهائيا، لأن اليدين في الأغلب تكون غير نظيفة، وملامسة الأنف والفم يساعد علي نشر العدوي بشكل أوسع.

ونصح عيد المواطنين أنه عند التعامل مع أشخاص لديهم إنفلونزا أو نزلات برد، لابد من ترك مسافة تتراوح بين متر و2 متر بينهم، مع ضرورة ارتداء الماسك لكلا الجانبين، لتجنب الرذاذ الذي من الممكن أن ينتقل من مسافة تزيد عن المتر بين الشخصين.

وأكد عيد أن ارتداء القفارات لا تغني عن غسل وتطهير الأيدي، وقد تعرض اليد للتلوث عند نزعها، ولذك لابد من نزعها بطريقة آمنة بحيث لا تلامس اليد الطبقة العليا للقفازات، والقائها في القمامة مباشرة، مع التخلص من القمامة.

وطالب عيد المواطنين الذين يشعرون بارتفاع في درجات الحرارة بضرورة التواصل مع الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان (105 )، لتلقي النصح والارشاد الخاص بحالتهم الصحية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، تسجيل 399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 21 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة خروج 173 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2799 حالة حتى اليوم.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 11228 حالة من ضمنهم 2799 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 592 حالة وفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك