ضبط 5 متهمين بسرقة كابلات التليفونات النحاسية في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 5 متهمين بسرقة كابلات التليفونات النحاسية في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: السبت 16 مايو 2020 - 2:15 م | آخر تحديث: السبت 16 مايو 2020 - 2:15 م

تمكن ضباط مباحث الإسكندرية تحت إشراف اللواء سامي عبد الرازق غنيم، مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، من إلقاء القبض على تشكيل مكون من 5 أشخاص، تخصصوا في سرقة كابلات التليفونات الأرضية "النحاسية" لبيعها.

ووفقا لبيان أمني، اليوم السبت، فقد جاءت عملية الضبط، عقب ما تبلغ لقسم شرطة الدخيلة من مسئول إحدى شركات الإتصالات، باكتشاف الفنيين بالشركة محل عمله، سرقة الكابل المغذي للتليفونات الأرضية لـ200 خط يبلغ طوله 80 متر تقريبًا، ملك الشركة في منطقة الشمعدان، مما نتج عنه إنقطاع الخدمة عن تلك الخطوط.

وبتشكل فريق بحث جنائي بقيادة اللواء شريف ذكي رؤوف، مدير مباحث الإسكندرية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة، مُقيمين في نطاق دائرة قسم شرطة الدخيلة، مُتخذين منها مسرحًا لمزاولة نشاطهم.

وعقب تقنين الإجراءات واستهدافهم، تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأضافوا بقيامهم بسحب كابل التليفونات الأرضية وإضرام النيران به لإستخلاص مادة النحاس لتحقيق عائد مادي من جراء ذلك.

وبإرشادهم، تم ضبط كابل بطول 30 متر داخل مسكن والد أحدهم "تاجر خردة له معلومات مسجلة"، مُقيم في نطاق دائرة القسم، وأمكن ضبطه، وقرر قيامه بتجميع الكابلات النحاسية، بالاستعانة بالمتهمين وسبكها بالمسبك الخاص به، تمهيدًا لإعادة تدويرها واستخدامها، كما تم ضبط 50 متر من ذات الكابل.

تم تحريز المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك