فرنسا.. السترات الصفراء يستأنفون فعاليتهم في أول سبت بعد إلغاء حجز كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرنسا.. السترات الصفراء يستأنفون فعاليتهم في أول سبت بعد إلغاء حجز كورونا

هايدي صبري:
نشر في: السبت 16 مايو 2020 - 11:22 ص | آخر تحديث: السبت 16 مايو 2020 - 11:22 ص

اطلق، محتجو السترات الصفراء في فرنسا دعوة على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر في مدينة "تولوز"، بعد أشهر من التوقف بسبب الأزمة الصحية، بحسب صحيفة "سود ويست" الفرنسية.

في المقابل، أعرب التجار عن مخاوفهم من تدمير السترات الصفراء محلاتهم بعد أشهر من توقف النشاط بسبب الجائحة، وقالوا في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي:"لا مزيد من البلطجية في مدينتنا، لا نريد المزيد من التدفقات والمظاهرات كل سبت في تولوز، والتي تعيق أنشطتنا بعد شهرين من الحجر".

ودعا اتحاد التجار المحترفين للمشاركة في مظاهرة مضادة نفس اليوم، لمنع السترات الصفراء من استئناف نشاطهم.

وقال الاتحاد في بيان: "يجب أن نظل يقظين بشأن الحفاظ على النظام! نجتمع لنجعل السترات الصفراء يفهمون ذلك بأن العالم بعد "كوفيد-19" لن يكون" العالم من ذي قبل، هذه هي فرصتنا الأخيرة لمنع الاحتجاجات من استئناف كل يوم سبت، لذلك ندعو للتجمع في مجموعات مكونة من 10 أشخاص بحد أقصى".

إلى ذلك، في اليوم السادس من إلغاء تدابير الحجر المنزلي في فرنسا، بدأت البلاد أول عطلة نهاية أسبوع لها منذ بدء رفع القيود المفروضة على حركة المرور، وسيتمكن الفرنسيون الوصول مرة أخرى إلى مئات الشواطئ، التي تم إغلاقها أثناء الاحتجاز، ولكن مع أعلى درجات الحذر للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، بحسب صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية.

ووفقاً للإحصاءات الأخيرة، ارتفعت حالات الوفيات في فرنسا جراء الفيروس إلى 27529 شخصًا منذ مطلع مارس الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك