تقرير.. صلاح يُزين التشكيلة المثالية لنجوم أمم إفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير.. صلاح يُزين التشكيلة المثالية لنجوم أمم إفريقيا

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
الشروق
نشر في: الأحد 16 يونيو 2019 - 4:14 م | آخر تحديث: الأحد 16 يونيو 2019 - 4:49 م

تستعد مصر لاحتضان كأس الأمم الإفريقية، في نسختها الثانية والثلاثين، وذلك بدءً من يوم الحادي والعشرين من شهر يونيو الجاري، وحتى التاسع عشر من يوليو القادم.

وتعج القارة السمراء بالكثير من الأسماء المميزة في عالم كرة القدم، ما يُضفي مزيدا من الإثارة والتشويق على العُرس الأكبر بالقارة السمراء.

وستكون البطولة "كان 2019" محلا لمواجهات قوية، من شأنها وأن تجمع كبار القارة، بما فيهم مصر، البلد المُستضيف، الكاميرون، حاملة اللقب، والعديد من المنتخبات القوية الأخرى، على شاكلة المغرب، تونس، الجزائر، غانا، نيجيريا، وكوت ديفوار.

بسياق متصل، كشف موقع "90min" الناطق بالإنجليزية عن التشكيل المثالي للبطولة، وفقا له، وذلك بناء على ما قدمه اللاعبون من مستوىات، في الدوريات المختلفة، والذي شهد تواجد الفرعون محمد صلاح الذي تعقد عليه الجماهير المصرية أحلامها في قيادة الفراعنة للتويج باللقب القاري للمرة الثامنة.

 

 

التشكيل المثالي:

الكاميروني أندري أونانا

حارس مرمى أياكس، والذي تمكن هذا الموسم من تقديم مستويات جد مميزة مع فريق العاصمة الهولندية. اخُتير أونانا كأفضل لاعب كاميروني وأفضل حارس أفريقي بالعام 2018، إلى جانب حجزه لمكان في التشكيل المثالي للدوري الهولندي "إيريديفيسي" موسم 2018/19.

الإيفواري سيرجي أورييه

سبق له التتويج بكأس أفريقيا للأمم 2015 رفقة منتخب كوت ديفوار. لا يحظى أورييه بالسمعة الطيبة في توتنهام، خاصة مع ابتعاده النسبي عن تشكيلة الفريق الأساسية بالموسم الماضي، إلا أنه يظل أحد أبرز عناصر الخبرة في منتخب الأفيال، لاسيما مع ممارسته الكبيرة في أوروبا.

المغربي أشرف حكيمي

المغربي إسباني المولد يُعد أحد أهم عناصر أسود الأطلس تحت إمرة الفرنسي هيرفي رينارد، وقد بزغ نجمه كثيرا هذا الموسم في بروسيا دورتموند، بعد إعارته من ريال مدريد.

السنغالي خاليدو كوليبالي

أحد أفضل المدافعين في العالم، والذي تُقدر قيمته السوقية بما يزيد قوامه عن 100 مليون يورو. يمتاز كوليبالي بقوته الكبيرة، ويُعد عنصرا لا غنى عنه في تشكيلة نابولي.

المغربي مهدي بن عطية

حظى بن عطية بخبرات كبيرة في كرة القدم الأوروبية، حيث سبق له اللعب في أندية روما، بايرن ميونيخ، ويوفنتوس. انضم بن عطية، يناير الماضي، إلى الدحيل القطري، وقد بصم على مردود رائع مع فريقه الجديد.

 

الغاني توماس بارتي

يعتبر بارتي ضمن أبرز الأسماء الحاضرة في تشكيلة أتليتيكو مدريد، إذ دائما ما يعول المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني على صاحب 26 سنة في التشكيلة الأساسية للروخي بلانكوس.

الغيني نابي كيتا

بصم نجم ريد بول لايبزيج السابق على موسم رائع مع ليفربول، وقد أبان رفقة الريدز على مستوى رائع، جعله ركيزة أساسية بخيارات المدرب الألماني يورجن كلوب. اخُتير كيتا في التشكيلة المثالية لأفريقيا بالعام 2018.

المغربي حكيم زياش

أظهر زياش مقوماته الكبيرة مع أياكس، هذا الموسم، وخاصة بدوري أبطال أوروبا، حيث تأهل بطل هولندا إلى الدور نصف النهائي للمسابقة. يُعد صاحب 26 سنة مُرشحا، وبقوة، للانضمام إلى عديد أندية النخبة في أوروبا.

 

السنغالي ساديو ماني

ماني بصم على أفضل مستوياته مع ليفربول بالموسم المُنصرم، وقد تُوج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف بالدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع الجابوني بيير إيمريك أوبامينج والمصري مُحمد صلاح.

المصري مُحمد صلاح

أثبت صلاح بأنه لا يُعد لاعبا للموسم الواحد، فبعد تألقه في عامه الأول مع ليفربول، تمكن الفرعون من التوهج في عامه الثاني. بشكل عام، سجل صلاح ما قوامه 71 هدفا في موسمين له رفقة الريدز.

الإيفواري نيكولاس بيبي

اسم بارز آخر في أوروبا... تألق بيبي بالموسم الماضي مع ليل، وقد نجح في تسجيل 22 هدفا وصناعة 11 آخرين، بالدور الفرنسي. صاحب 24 سنة بات هدفا لعديد أندية النخبة في أوروبا، على شاكلة ريال مدريد، برشلونة، ليفربول، وباريس سان جيرمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك