فيديو.. الصحة: اعتماد مصنع فاكسيرا عالميا يجعله أحد الموردين المعتمدين للقاح كورونا بالعالم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الصحة: اعتماد مصنع فاكسيرا عالميا يجعله أحد الموردين المعتمدين للقاح كورونا بالعالم

وزارة الصحة
وزارة الصحة
أمل محمود
نشر في: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 9:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 9:29 م
قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي، إن منظمة الصحة العالمية اعتمدت بالفعل لقاح سينوفاك الصيني، موضحًا أن مصر تستقبل أول إنتاج منه من مصانع فاكسيرا خلال أيام قليلة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن اعتماد منظمة الصحة العالمية للقاح سينوفاك الذي يتم تصنيعه في مصر هام ليتم تدواله محليًا، مشيرًا إلى إشراف الخبراء الصينيين على عملية التصنيع.
وأكد أن جميع اللقاحات التي حصلت عليها مصر حاصلة على الاعتمادات الدولية وتم تسجيلها للتأكد من أمانها وفعاليتها، لافتًا إلى طلب الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة لاعتماد مصنع فاكسيرا، أثناء لقائها بالمدير التنفيذي للتحالف الدولي للأمصال واللقاحات.
وذكر أن اعتماد مصنع فاكسيرا من منظمة الصحة العالمية والتحالف الدولي للأمصال واللقاحات سيتح الفرصة أمامه ليكون أحد الموردين المعتمدين للعالم كله، لافتًا إلى إشادة المدير التنفيذي للتحالف الدولي «جافي» بسياسة مصر في التنويع بمصادر اللقاحات ودعى للاستمرار فيها؛ لضمان تلبية الاحتياجات، فضلًا عن أنه أثنى على مبادرة مصر لتصنيع لقاح كورونا بمصانع فاكسيرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك