دراسة: قد تكون هناك حاجة لفرض الطوارئ لمواجهة كورونا خلال أولمبياد طوكيو - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: قد تكون هناك حاجة لفرض الطوارئ لمواجهة كورونا خلال أولمبياد طوكيو

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 1:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 1:09 م
حذر فريق من الباحثين اليابانيين اليوم الأربعاء، من أنه قد تكون هناك حاجة إلى فرض حالة طوارئ أخرى خلال أولمبياد طوكيو للحد من عودة ظهور كوفيد-19، حتى ولو كان لمتحور دلتا (شديد العدوى من الفيروس) تأثير ضئيل على الإصابات.

وقال الفريق حسبما نقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، إن عدد الإصابات يمكن أن يرتفع بمقدار 10 آلاف بشكل تراكمي إذا أقيم الحدث الرياضي من 23 يوليو مع وجود مشجعين، مقارنة بإقامته بدون متفرجين، وذلك وفقا لوثيقة عرضت في اجتماع لجنة خبراء بوزارة الصحة اليابانية.

وأعربت اللجنة عن قلقها إزاء "زيادة" الإصابات في المستقبل على الرغم من أن المناطق التي انتشرت فيها الإصابات شهدت انخفاضا في الأعداد، حيث تباطأت سرعة التراجع في بعض الأماكن مع خروج المزيد من الأشخاص.

واستندت الدراسة التي أجراها باحثون في المعهد الوطني للأمراض المعدية وجامعة كيوتو وجامعة توهوكو إلى فرضية أن الناس سيغادرون منازلهم في كثير من الأحيان بعد انتهاء حالة الطوارئ الحالية يوم الأحد المقبل، ما سيتسبب في ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى.

وأضاف الباحثون أنه إذا شهدت طوكيو 1000 إصابة جديدة أو أكثر يوميا، فسيكون من الأهمية العودة إلى حالة الطوارئ.

وحاليا، تخضع 10 محافظات، بما في ذلك العاصمة طوكيو وأوساكا، لحالة الطوارئ حيث تم إصدار الأوامر للمطاعم بإغلاق أبوابها بحلول الساعة 8 مساء، ومنعها من تقديم المشروبات الكحولية.

ووفقا لتقديراتهم، فإنه حتى إذا كان لمتحور دلتا (الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند) تأثير ضئيل، فإن عدد الإصابات سيصل إلى هذا الحد بين أواخر يوليو وأوائل أغسطس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك