الاتحاد الأوروبي يدعو «إيربنب» إلى الامتثال للقوانين الأوروبية لحماية المستهلك - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي يدعو «إيربنب» إلى الامتثال للقوانين الأوروبية لحماية المستهلك

بروكسل - د ب أ
نشر في: الإثنين 16 يوليه 2018 - 3:57 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يوليه 2018 - 3:57 م

ذكرت المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين، أن موقع «إيربنب» الإلكتروني لاستئجار المنازل على الإنترنت، ينتهك قواعد حماية المستهلك في الاتحاد الأوروبي؛ لتنضم بذلك إلى سلطات حماية المستهلك في التحذير من أنه من الممكن أن تواجه شركة «إيربنب» فرض غرامات إذا لم تعدل شروطها وأحكامها.

وأفادت المفوضية الأوروبية، بأن أسعار موقع «إيربنب» لا تتسم بقدر كاف من الشفافية، كما أن شروطه لا تضمن حقوق المستهلكين الأوروبيين بشكل كامل.

ويحظى الموقع الإلكتروني بشعبية خاصة خلال موسم العطلات، حيث يستخدمه المسافرون من أجل إيجاد بدائل للفنادق، وهو ما يعد غالبا عن طريق الإقامة في مساكن خاصة بينما يكون أصحاب هذه المساكن غير متواجدين بها، أو في منازل قضاء العطلات الخاصة.

ومن جانبها، قالت فيرا جوروفا مفوضة العدل في الاتحاد الاوروبي، إنه «ليس من الممكن أن تكون الشعبية عذرا لعدم الامتثال لقواعد حماية المستهلك في الاتحاد الأوروبي»، مضيفة: «يجب أن يفهم المستهلكون بسهولة إلى أي مدى من المتوقع منهم أن يدفعوا مقابل للخدمات وأن يكون لديهم قواعد عادلة».

ودعت المفوضية «إيربنب» إلى إظهار السعر الكامل للعقارات المستأجرة مقدما، وتحديد ما إذا كان مقدمي العروض من ملاك المنازل الخاصة أو المتخصصين في تأجير المنازل، لأن ذلك يؤثر على مستوى حماية المستهلك التي تكون متاحة.

كما قالت المفوضية، إنه يجب ألا يحرم الموقع الإلكتروني المستهلكين من حق مقاضاة المضيفين، وأنه لا يمكن أن يقوم الموقع بتغيير شروطه وأحكامه دون إبلاغ المستهلكين مسبقاً بشكل واضح، ويجب أن يوفر رابطًا يسهل استخدامه لحل النزاعات على الإنترنت، إلى جانب أمور أخرى.

ومنحت المفوضية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي «إيربنب» مهلة حتى نهاية أغسطس للامتثال لمطالبها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك