وزيرة الصحة تتابع خطة القضاء على قوائم الانتظار.. وتؤكد: «أنا في خدمة المريض المصري» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصحة تتابع خطة القضاء على قوائم الانتظار.. وتؤكد: «أنا في خدمة المريض المصري»

كتبت- أسماء سرور
نشر في: الإثنين 16 يوليه 2018 - 11:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 16 يوليه 2018 - 11:38 ص

-«زايد»: توقيع أقصى العقوبات على أي مسؤول يقصر في تقديم الخدمة الطبية للمرضى


عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، 3 اجتماعات لمراجعة الخطة الموضوعة للقضاء على قوائم انتظار المرضى والتدخلات الطبية الحرجة بمستشفيات الجمهورية خلال 6 شهور، بعد تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان، في الاجتماع الأول بلجنة قوائم الانتظار، بالإسراع في تطبيق الميكنة من حيث تسجيل المرضى لبياناتهم في موقع إلكتروني، لمعرفة أعداد قوائم الانتظار، فضلا عن تحديد كل مستشفى وربط قاعدة بيانات المرضى على كل مستشفى طبقا للتخصصات الطبية بكل مستشفى.

كما وجهت وزيرة الصحة والسكان، بتشكيل فريق للصيانة الدائمة للأجهزة الطبية، فضلا عن تشكيل فريق مركزي مكون من تخصصات طبية مختلفة.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، على متابعة التسجيل على نفقة الدولة والتأمين الصحي، لافتة إلى الانتهاء قريبا من الموقع الإلكتروني الذي سيعتبر حلقة الوصل والمتابعة مع المرضى بالمستشفيات، وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لحماية حقوق المريض الصحية.

وفي سياق متصل، شددت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في اجتماعها بالقائمين على معهد القلب القومي بتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بهذه التدخلات الجراحية حيث تعد جراحة القلب المفتوح وقسطرة القلب من أعلى نسب قوائم الانتظار، وكذلك متابعة خطة التشغيل للقوى البشرية الخاصة بالمعهد بما يحقق التشغيل والاستغلال الأمثل للموارد البشرية وإمكانيات وكفاءات المعهد.

جاء ذلك الاجتماع بعد الجولة المفاجئة التي قام بها قطاع الرقابة والمتابعة، على معهد القلب القومي؛ لمتابعة خطة الوزارة الموضوعة بالهيئة على أرض الواقع للقضاء على قوائم الانتظار.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إنها تسعى لتقديم علاج جذري وتعليمي لتطوير المنظومة الصحية، مضيفة: "أنا في خدمة المريض المصري"، مؤكدة على توقيع أقصى العقوبات ومحاسبة أي مسؤول يقصر في تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

كما اجتمعت وزيرة الصحة والسكان بالقائمين على مستشفى كبد المحلة لمناقشة سير الخطة للانتهاء من قوائم الانتظار، مشددة على الانتهاء من تشغيل غرفتين لعمليات الكبسولة لإنهاء قوائم الانتظار لزراعة الكبد بالدلتا، وذلك بإشراف معهد الكبد القومي بالقاهرة التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

وكلفت "زايد"، اللواء سيد الشاهد مساعد الوزير للشؤون المالية والإدارية، بإصدار تعميم بعدم قبول إجازة أيا من أفراد الطاقم الطبي الموجودين بالمستشفيات التي انضمت لمنظومة القضاء على قوائم الانتظار، إلا للإجازات الوجوبية.

الجدير بالذكر أن منظومة القضاء على قوائم الانتظار للمرضى والتدخلات الطبية الحرجة هي أحدى محاور حزمة المشروع القومي للتأمين الشامل والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وضعت الوزارة خطة موحدة لكافة الجهات التابعة لها وبالتنسيق مع المستشفيات الجامعية للتخلص من قوائم الانتظار الحالية في خلال 6 أشهر، وذلك وفقا للتكليفات الرئاسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك